خلال النصف الأول لعام 2024

أمانة الشرقية تنفّذ 3447 زيارة للمنشآت الصحية والتجارية

التعليقات: 0
أمانة الشرقية تنفّذ 3447 زيارة للمنشآت الصحية والتجارية
https://wahhnews.com/?p=60505
أمانة الشرقية تنفّذ 3447 زيارة للمنشآت الصحية والتجارية
الواحة نيوز

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال النصف الأول للعام الميلادي الجاري، 3447 زيارة للمنشآت الصحية والتجارية في حاضرة الدمام.

وأوضحت أمانة الشرقية، أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتطبيق الإجراءات اللازمة لتحقيق بيئة صحية سليمة وآمنة في كافة المنشآت الصحية، والحرص على المتابعة المستمرة لكافة المحال التي تقدم الأغذية من أجل صحة وسلامة روادها.

وأفادت الأمانة، أنه جرى في الفترة نفسها إصدار (5787) شهادة صحية، وتأهيل وتدريب (9266) متدرباً بمركز تثقيف العاملين، مؤكدةً استمرارها في تكثيف جوالاتها الرقابية، على كافة المنشآت الغذائية، للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية والتجارية، واللوائح التي تخضع تحت إشراف القطاع البلدي في تطبيق المعايير الصحة والسلامة ارتقاءً بجودة الخدمات البلدية المقدمة، حرصا على سلامة الغذاء، وتعزيز ورفع مستوى الامتثال.

وأبانت أن المخالفات شملت العاملين من خلال عدم وجود شهادات صحية، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعاملين، وعدم لبس القفازات، وعدم ارتداء الزي للعمال، وعدم تغطية الرأس، إضافة إلى المخالفات التي تتعلق بالمنشأة، وعدم تجديد الرخصة، وتداول المواد الغذائية بشكل غير صحيح، ومخالفات التنظيف والطهي، وتدني مستوى النظافة العامة للمنشأة.

ودعت أمانة المنطقة الشرقية بكافة أصحاب المنشآت الصحية والتجارية بالالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة، وإصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، حفاظاً على السلامة لبيئة صحية وآمنة، والتعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>