احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

بمعدل توظيف 85%.. تأهيل 1354 شابًا في هندسة صيانة الطائرات

التعليقات: 0
بمعدل توظيف 85%.. تأهيل 1354 شابًا في هندسة صيانة الطائرات
https://wahhnews.com/?p=59610
بمعدل توظيف 85%.. تأهيل 1354 شابًا في هندسة صيانة الطائرات
الواحة نيوز

شهدت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران حفل تخريج 1354 شابًا في تخصص هندسة صيانة الطائرات برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وحضور عدد من القيادات في قطاع الطيران والتعليم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميّز المهندس أيمن بن مصطفى آل عبدالله خلال كلمة في بداية الحفل، أن نسبة توطين التدريب في مجال الطيران بلغت 70%، مما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز القدرات الوطنية في مجال الطيران.

وأضاف أن الكلية تحظى بدعم كبير من مختلف الجهات الحكومية العسكرية والمدنية والقطاع الخاص، مما يسهم في رفع مستوى التدريب وتوفير فرص عمل متميزة للخريجين.

وأشار المهندس آل عبدالله إلى أن أكثر من 35 جهة مستفيدة من القطاعات العسكرية والمدنية تشارك في رعاية وتوظيف الخريجين، مما يعزز من فرص العمل ويؤكد على أهمية التدريب التقني والمهني في تحقيق مستهدفات قطاع الطيران وتوطين المهن، مؤكدًا على التزام الكلية بمواصلة تطوير برامجها التدريبية لتلبية احتياجات السوق وتحقيق أعلى مستويات الجودة في التعليم والتدريب التقني.

يذكر أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران تأسست بمدينة الرياض عام 2014، وقد وصل عدد خريجي الكلية منذ نشأتها إلى أكثر من 7400 خريج، بمعدل توظيف بلغ 90% خلال 12 شهرًا من التخرج.

وبدأت الكلية مسيرتها بتدريب 290 متدربًا، وارتفعت أعداد المتدربين حاليًا إلى أكثر من 4500 متدرب ومتدربة في سبعة تخصصات رئيسية، تشمل هندسة صيانة الطائرات في هياكل ومحركات، وهياكل الطائرات في الميكانيكا والإلكترونيات، بالإضافة إلى هندسة صيانة الطائرات بدون طيار في الإلكترونيات، والاتصالات، والميكانيكا.

وتحظى الكلية باعتمادات محلية ودولية؛ فقد حصلت على الاعتماد من الهيئة العامة للطيران المدني كمدرسة تدريب في صيانة الطائرات، والاعتماد الدولي من منظمة سلامة الطيران الأوروبية كمدرسة صيانة الطائرات، إضافة إلى حصولها على الاعتماد كمركز تدريب من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>