احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

فوائد متعددة للتبرع بالدم تكشفها استشارية طب الأسرة.. تحسن الحالة المزاجية

التعليقات: 0
فوائد متعددة للتبرع بالدم تكشفها استشارية طب الأسرة.. تحسن الحالة المزاجية
https://wahhnews.com/?p=59298
فوائد متعددة للتبرع بالدم تكشفها استشارية طب الأسرة.. تحسن الحالة المزاجية
محمود عبد العظيم

كشفت استشارية طب الأسرة د. رحاب العنزي عن العديد من الفوائد للتبرع بالدم، وقالت: الدراسات أثبت أن الحالة النفسية تتحسن حال التبرع بالدم ويكون المتبرع أقل عرضة للإصابة بسرطان الدم.

وبينت استشارية طب الأسرة أن من بين الفوائد، فوائد دينية للتبرع بالدم، حيث تحصل على الثواب والأجر من الله.

وأكدت على تحسن الحالة النفسية للشخص بمجرد التبرع من الدم، فالشخص يتخلص من الكميات القديمة ويتم إفراز كميات جديدة وتكون لها كفاءة وظيفية أفضل، وهو ما ينعكس على تحسين الدورة الدموية والانتباه والتركيز.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يتبرعون بالدم بشكل دوري أقل عرضة للإصابة بالجلطات الدماغية والسكتات القلبية وبعض أنواع السرطان، مثل سرطان الدم.

وأردفت: عندما تتبرع بالدم فأنت تخضع لفحص طبي كامل، وكثيرون لا يعرفون أنهم مصابون بالفعل بأمراض معينة وهذا يعطيهم الفرصة للعلاج بشكل مبكر.

وتابعت: التبرع بالديم يكون بحوالي 450 إلى 500 مللي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>