جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان

التعليقات: 0
جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان
جمعية البر بالشرقية
https://wahhnews.com/?p=59195
جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان
حسن العلي

انتهى أمس فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية “مركز التنمية الأسرية” من برنامج (عائلتي والإدمان) وهي جلسات إرشادية فردية مجانية ضمن سلسلة “مستشارك” بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات قدمته مستشارة الصحة النفسية والإرشاد الأسري نورة الكناني ومعالج الإدمان والأخصائي الاجتماعي الأول عبد الله الحارثي.

وقال مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي والمتحدث الإعلامي للجمعية فيصل المسند إن الجمعية تهتم من خلال مركزها مركز التنمية لأسرية بالمنطقة الشرقية بنشر الوعي الأسري من خلال ما ينظمه المركز من برامج وشكر المسند مقدمي البرنامج على ماقدموه من استشارات وجلسات إرشادية فردية استمرت من 30 يونيو حتى 4يوليو الجاري من الساعة 9 صباحا وحتى 8 مساء حضوريا.

وقالت نورة الكناني مديرة مركز التنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية ومستشارة الصحة النفسية والإرشاد الأسري إن بعض الأبناء يقع فريسة للمخدرات والبعض الآخر لايتعرض لها وأرجأت ذلك إلى الإرشاد الأسري والتوعية، حيث تعد أحد أهم أركان الوقاية ومكافحة المخدرات.

واستعرضت الكناني قصصا إنسانية لأسرة عانت وأبنائها من أثر المخدرات قائلة أن الإرشاد الأسري أحد الجوانب الهامة التي تساعد الجهات المختصة في القضاء على هذه الآفة.

يذكر أن مركز التنمية لأسرية بالمنطقة الشرقية التابع لجمعية البر بالمنطقة كان قد حقق العام الماضي إنجازات مجتمعية رائدة حيث قدم 447 برنامجا تنمويا و 319 مبادرة و117 برنامجا تأهيليا وطرح 50 فرصة تطوعية شارك فيها 128 متطوعا بإجمالي ساعات تطوعية بلغ 1677 ساعة كما وصلت نسبة الرضا عن الاستشارات الأسرية المقدمة من المركز للأسر المستفيدة 99 % .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>