احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان

التعليقات: 0
جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان
جمعية البر بالشرقية
https://wahhnews.com/?p=59195
جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان
حسن العلي

انتهى أمس فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية “مركز التنمية الأسرية” من برنامج (عائلتي والإدمان) وهي جلسات إرشادية فردية مجانية ضمن سلسلة “مستشارك” بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات قدمته مستشارة الصحة النفسية والإرشاد الأسري نورة الكناني ومعالج الإدمان والأخصائي الاجتماعي الأول عبد الله الحارثي.

وقال مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي والمتحدث الإعلامي للجمعية فيصل المسند إن الجمعية تهتم من خلال مركزها مركز التنمية لأسرية بالمنطقة الشرقية بنشر الوعي الأسري من خلال ما ينظمه المركز من برامج وشكر المسند مقدمي البرنامج على ماقدموه من استشارات وجلسات إرشادية فردية استمرت من 30 يونيو حتى 4يوليو الجاري من الساعة 9 صباحا وحتى 8 مساء حضوريا.

وقالت نورة الكناني مديرة مركز التنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية ومستشارة الصحة النفسية والإرشاد الأسري إن بعض الأبناء يقع فريسة للمخدرات والبعض الآخر لايتعرض لها وأرجأت ذلك إلى الإرشاد الأسري والتوعية، حيث تعد أحد أهم أركان الوقاية ومكافحة المخدرات.

واستعرضت الكناني قصصا إنسانية لأسرة عانت وأبنائها من أثر المخدرات قائلة أن الإرشاد الأسري أحد الجوانب الهامة التي تساعد الجهات المختصة في القضاء على هذه الآفة.

يذكر أن مركز التنمية لأسرية بالمنطقة الشرقية التابع لجمعية البر بالمنطقة كان قد حقق العام الماضي إنجازات مجتمعية رائدة حيث قدم 447 برنامجا تنمويا و 319 مبادرة و117 برنامجا تأهيليا وطرح 50 فرصة تطوعية شارك فيها 128 متطوعا بإجمالي ساعات تطوعية بلغ 1677 ساعة كما وصلت نسبة الرضا عن الاستشارات الأسرية المقدمة من المركز للأسر المستفيدة 99 % .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>