احدث الأخبار

كيفية احتساب المعاش في نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟ 6 نصائح لتطوير العائلة في الإجازة الصيفية.. شؤون الأسرة يكشف تحذير من “صحة الشرقية”بشأن الاتصال الدائم بالأجهزة الإلكترونية.. أضرار كبيرة منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين بالأسماء.. إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال بالصور.. شراكة مجتمعية بين بر الفيصلية ومؤسسة رضا الوقفية تحت عنوان “بناء”.. جمعية صناع الغد تنفذ 17 برنامجًا لدعم الأمهات والأسر خلال 6 أشهر رئيس جامعة الملك فيصل يتفقد اختبارات القبول لكليات الجامعة الصحية جمعية أفلاذ تنظم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “فن إدارة فريق العمل” الحمد: الارتجال أداة لتطوير مهارات الممثلين والأداء المسرحي بحضور 32 متطوعة.. جمعية فتاة الأحساء تناقش القضايا المجتمعية ووضع حلول لها صالح النصر يعرفنا على أسماء بعض المزارع “النخيل” المملوكة لأهالي مدينة المبرز

بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

التعليقات: 2
بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
https://wahhnews.com/?p=59138
بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
الواحة نيوز

بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين، بتطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل، في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.

وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، والتأمين على جميع العمالة.

ويأتي تطبيق القرار ضمن إطار سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.

ويهدف القرار إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة وضمان استدامة التغطية الصحية وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

وأوضحت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي، الأستاذة إيمان الطريقي أن وثيقة تأمين العمالة المنزلية تتضمن الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وتشمل تغطية التنويم في المستشفى دون المشاركة في نسبة التحمل، والمعالجة في الحالات الطارئة للعيادات بعدد زيارات غير محدد، والتطعيمات والفحوصات.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    ولمالايتم التامين على العامل المنزلي وان كان عددواحدففط فالمفترض يشملة ذلك ويطبق عليه سواءعددواحداواكثر

  2. ١
    زائر

    من المفترض يطبق التامين الصحي حتى وان كان عامل اوعاملةواحدة لايستثمى ذلك من التامين على السائق المنزلي والخادمةوان كاعددواحدفقط

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>