بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع

انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي بجامعة الملك فيصل

التعليقات: 0
انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي بجامعة الملك فيصل
https://wahhnews.com/?p=59031
انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي بجامعة الملك فيصل
الواحة نيوز

انطلقت أعمال برنامج موهبة الإثرائي البحثي في مجال العلوم الزراعية والأغذية في جامعة الملك فيصل بالأحساء بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع وذلك في يوم الأحد 24 ذو الحجة 1445هـ الموافق 30 يونيو 2024م.

ويستهدف برنامج موهبة الإثرائي البحثي في مجال العلوم الزراعية والأغذية طالبات الصف الثالث متوسط والأول والثاني ثانوي من جميع مدن المملكة في تخصصات العلوم الزراعية والأغذية حيث تركز على تنمية وتطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلبة من خلال الممارسة الفعلية على أبحاث ذات قيمة علمية وحقيقية داخل المعامل.

من جانبها أوضحت سعادة رئيس البرنامج الأستاذة الدكتورة هالة العتيبي أن البرنامج يعنى بتعريف الطلبة بأساسيات البحث العلمي وأخلاقياته، وما ينتج من ملكية فكرية بالإضافة إلى المهارات المتعلقة به كمهارات استخدام المعامل وسلامة المختبرات والمواد وإجراء التجارب المتعلقة بالأبحاث وتحليل البيانات واستخلاص النتائج وكتابة التقارير العلمية والخروج بأفكار بحثية أصيلة وتعلم كتابة ملخصات البحث العلمي في المجالات التقنية والعلمية وذلك بالاحتكاك بمتخصصين علميين عبر الممارسة الفعلية داخل المعامل بالإضافة إلى تنمية المهارات المهارية.

يذكر أن برنامج موهبة الإثرائي البحثي في مجال العلوم الزراعية والأغذية يقام في الإجازة الصيفية ولمدة 4 أسابيع وسيكون في الفترة من 30 يونيو 2024 وحتى 25 يوليو 2024. وقد تستمر رعاية الطلبة المتميزين بأفكار واعدة لمدة ممكن أن تصل إلى ستة أشهر من خلال برنامج تلمذة موهبة يتم خلالها تقديم الدعم العلمي والإشراف على بحوثهم وتطويرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>