ارتفاع درجات الحرارة ساهم في انخفاض سعر الصندوق

وسط تراجع الأسعار.. إقبال على شراء الرطب الأحسائي

التعليقات: 9
وسط تراجع الأسعار.. إقبال على شراء الرطب الأحسائي
https://wahhnews.com/?p=58649
وسط تراجع الأسعار.. إقبال على شراء الرطب الأحسائي
حسن العلي

تراجعت أسعار الرطب في محافظة الأحساء، خلال المدة الحالية، وشهد السوق نزول كبير في الأسعار مقارنة بسعر البيع والشراء قبل عيد الأضحى المبارك، وسط إقبال كبير على الشراء من قبل المواطنين والمقيمين.

أسعار الرطب 

حيث تتفاوت أسعار الكرتونة ما بين 10 إلى 25 ريالًا، مقارنة بسعرها قبل عيد الأضحى المبارك، الذي وصل إلى 190 ريالًا في بعض الأنواع، حسب ما أكده عدد من بائعي الرطب بمحافظة الأحساء.

من جانبه، يقول المزارع صادق عبدالوهاب الشقاق أبو طه، الحاصل على جائزة المزارع المثالي والمكرم من أمير المحافظة، والمهتم ببيع الرطب في مزرعته الخاصة بمدينة الرميلة، يقول إن أسعار الرطب تتفاوت ما بين 10 إلى 25 ريالًا، حسب نوع الرطب.

وبين أن سعر  الطيار 10 ريالات، والمجتاز 15 ريالًا، والغر 25 ريالًا، مشيرًا إلى أن أنهم ينتظرون في الأيام المقبلة نوعي الخنيزي والشيشي.

إقبال على شراء الرطب

وفي سوق المزارعين بمدينة العمران، قال المزارع أحمد العلي، إن هناك إقبالًا من المواطنين على شراء الرطب خلال هذه الفترة، بسبب جودة الرطب هذا العام الفاخرة، إضافة إلى اعتدال سعره.

سبب انخفاض أسعار الرطب

ولعل السبب الرئيسي وراء انخفاض أسعار كرتونة الرطب، هو نزول العديد من الأنواع للأسواق مبكرًا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وربما تشهد الأيام المقبلة، تراجعًا جديدًا في السعر، بسبب نزول مزيد من الأنواع للأسواق.