احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

نجاح موسم الحج بمطارات الدمام.. “8700” حاج استفادوا من مبادرة “خدمتكم شرف”

التعليقات: 0
نجاح موسم الحج بمطارات الدمام.. “8700” حاج استفادوا من مبادرة “خدمتكم شرف”
https://wahhnews.com/?p=58428
نجاح موسم الحج بمطارات الدمام.. “8700” حاج استفادوا من مبادرة “خدمتكم شرف”
الواحة نيوز

نجحت مطارات الدمام في تفعيل خطتها التشغيلية لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات سفرهم لموسم حج العام 1445هـ، من خلال مبادرة “خدمتكم شرف”، وإتمام تسيير رحلات المغادرة والقدوم للحجاج، وبوصول آخر رحلة لعودة الحجيج في ساعات الصباح الأولى اليوم الخميس في مطار الملك فهد الدولي حيث بلغ عدد الحجاج أكثر من 8700 من حجاج الحملات .

وبين الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام المهندس محمد بن علي الحسني، أن المبادرة تُعنى بتفويج ضيوف الرحمن وتسهيل سفرهم وتقديم الرعاية والإرشاد عبر تخصيص منطقة للحجاج تحتضن جميع الخدمات التي يحتاجون إليها من بينها الإرشاد والفتوى بلغات متعددة ومن ضمنها لغة الإشارة، الخدمات الصحية الأولية على اختلافها، منصات مخصصة لحجاج بيت الله الحرام للتسجيل وقيد الأمتعة، توفير خدمات آنيَة تلبي احتياجات ذوي الإعاقة، مواقع محددة لحملات الحج، توفير منصات للخدمات الفورية والتفاعلية مع الحجيج للجهات الحكومية والصحية ومؤسسات المجتمع المدني المشاركة، كما أطلقت خدمة النقل الترددي بالاتجاهين من حاضرة الدمام إلى مطار الملك فهد الدولي بالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية عبر توفير 2000 تذكرة مجانية.

وأشار إلى أن المبادرة حظيت في نسختها الثامنة للعام 1445هـ بالشراكة الناجحة مع 23 جهة حكومية وخاصة، خططاً لضمان سلاسة وانسيابية حركة الحجاج في المغادرة والقدوم، وإتاحة الفرصة لأكثر من 300 متطوع للعمل ميدانياً لخدمة ضيوف الرحمن، ومشاركة أكثر من 5 آلاف موظف وموظفة من الجهات الحكومية والخاصة العاملة بمطارات الدمام شهدت نجاحًا في تسيير 22 رحلة في المغادرة والقدوم لخدمة ضيوف الرحمن من مطار الملك فهد الدولي ومطار الأحساء الدولي .

وأوضح الحسني، أن مطارات الدمام سجلت أرقاماً قياسية لأعداد المسافرين والحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي، يوم الخميس 7 ذو الحجة الحالي، حيث بلغ عدد المسافرين 50,139 مسافراً، محققة نسبة نمو بلغت 20% مقارنة بأعلى رقم سُجّل خلال العام 2023م، كما سجل المطار في نفس اليوم رقماً قياسياً جديداً في الحركة الجوية، بلغ 374 رحلة، محققا نمواً يقدّر بـ 8٪؜ مقارنة بأعلى رقم للرحلات سُجّل خلال العام 2023م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>