أمانة الأحساء تنفذ 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة

التعليقات: 0
أمانة الأحساء تنفذ 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
https://wahhnews.com/?p=57949
أمانة الأحساء تنفذ 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
الواحة نيوز

نفذت أمانة الأحساء خلال الربع الأول من العام الجاري، 44142 جولة رقابية، شملت 23695 منشأة تجارية وصحية، لمتابعة التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية وسلامة الأغذية ورفع معدلات الامتثال.

وأشارت الأمانة إلى أن هذه الجولات أسفرت عن مصادرة وإتلاف كميات من الأغذية والمشروبات لعدم مطابقة المواصفات القياسية، حيث إن هذه البرامج الرقابية تؤكد سلامة الأغذية وما يُعرض للاستهلاك الآدمي والأدوات المستخدمة في هذه المنشآت، ومدى تطبيقها للاشتراطات الصحية ونظامية العاملين فيها، وخلوهم من الأمراض السارية، في ظل تطبيق لائحة الجزاءات الوزارية حيال مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية.
وشاركت أمانة الأحساء في الحملات المشتركة مع القطاعات ذات العلاقة، وأقامت اللقاءات التثقيفية المتفرعة من برنامج (امتثالك هدفنا).

ونفذت وأعدت ونشرت بوسترات توعوية هادفة في هذه المجالات بمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة، كما عقدت ورش عمل تثقيفية هادفة لرفع نسب الامتثال وتطبيق أصحاب المنشآت التجارية وأنشطة الصحة العامة للاشتراطات البلدية والصحية والفنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>