احدث الأخبار

وزارة التعليم تعلن التقويم الدراسي 1446 ونظام الدراسة العام القادم مجلس الوزراء يوافق على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي للخمسة أعوام القادمة بحضور وكيل وزارة الداخلية.. وكيل إمارة الشرقية يؤدي صلاة الميت على محافظ الجبيل السابق خلال أسبوع العيد.. ضبط (10917) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة أطلق النار على آخر عبر منفذ سلوى.. الشؤون الإسلامية بالشرقية توزع 2,540 نسخة من المصحف على الحجاج المغادرين أمانة الأحساء تطرح فرصة استثمارية لتشغيل وصيانة موقع لنشاط سكن العمال 10 نصائح لحماية مرضى القلب والأوعية الدموية في الحر الشديد خطوات إضافة تابع في حساب المواطن.. اعرف الطريقة الآن “فرحتكم عيدنا”.. أمانة الشرقية تختتم احتفالات عيد الأضحى في رأس تنورة بمشاركة 18 ألف زائر بحضور 6 آلاف زائر.. أمانة الشرقية تختتم فعالية “عيد الجبيل” احذر الحر الشديد.. هذه العلامات تدل على أن قلبك في خطر

المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية في الأولمبياد الآسيوي

التعليقات: 0
المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية في الأولمبياد الآسيوي
https://wahhnews.com/?p=57875
المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية في الأولمبياد الآسيوي
الواحة نيوز

نجحت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ووزارة التعليم، في تحقيق خمس جوائز عالمية في الأولمبياد الآسيوي للفيزياء APhO 2024 في نسخته 24، والذي نظمته دولة ماليزيا في مدينة كامبار، بمشاركة 208 طلاب يمثلون 27 دولة، خلال الفترة من 3 إلى 10 يونيو 2024.

وحصد المنتخب السعودي للفيزياء، الذي ضم 8 طلاب، ميدالية برونزية، وأربع شهادات تقدير، حيث فاز الطالب مازن الشخص من إدارة تعليم الأحساء بالميدالية البرونزية، فيما حقق شهادات التقدير كل من: الطالب وسام آل قنبر من إدارة تعليم الشرقية، والطالب أحمد عريف من إدارة تعليم جدة، والطالب عبدالملك عالم من إدارة تعليم جدة، والطالب أحمد فضل الله من إدارة تعليم مكة المكرمة.

وباركت أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتورة آمال الهزاع للطلاب الفائزين هذه الجوائز، مؤكدة فخرها بالموهوبين السعوديين الذين عملوا واجتهدوا، لتحقيق هذه النتائج المشرفة، والإنجازات الباهرة، بدعم من أسرهم ومدارسهم ومعلميهم.

وقالت الدكتورة آمال الهزاع: إن المملكة اتخذت خطوات استراتيجية في ترسيخ وتكريس منظومتها في رعايه الموهبة والإبداع، ورسم ملامح مجتمع المعرفة والابتكار، وإعلاء قيم التنافسية لتعزيز ريادتها، وهو ما تظهر فيما يحققه الموهوبون السعوديون في المحافل والمسابقات الدولية من جوائز عالمية، بما يتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>