ليحمل صورة حضارية.. أمانة الشرقية تناقش خطة تطوير طريق الملك فهد

التعليقات: 0
ليحمل صورة حضارية.. أمانة الشرقية تناقش خطة تطوير طريق الملك فهد
https://wahhnews.com/?p=57866
ليحمل صورة حضارية.. أمانة الشرقية تناقش خطة تطوير طريق الملك فهد
الواحة نيوز

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم، مع الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام المهندس محمد الحسني، خطة تصميم وتطوير طريق الملك فهد بالدمام من تقاطع طريق أبو حدرية إلى بوابة المطار بالدمام، وتحديدًا من مدخل مدينة الدمام للقادم من مطار الملك فهد الدولي، بطول 25 كم.

وأوضح معاليه، أن الخطة تشتمل على أعمال تأهيل الطريق الشمالي، وإزالة الكثبان الرملية (طريق صفوى المؤدي للمطار)، وكذلك أعمال تشجير الطريق الشمالي (طريق صفوى المطار)، والطريق الجنوبي (طريق الدمام المطار) المتضمن مخارج المحاور الدائرية (الكباري)، بالإضافة إلى طرح إمكانية الاستفادة من المياه المعالجة ثلاثياً لري المزروعات.

وأكد المهندس الجبير أهمية المشروع كونه الانطباع الأول عند نقطة الوصول للمنطقة، لذلك يتوجب أن يحمل صورة حضارية مميزة ويترك انطباعاً جيداً لسالك الطريق، من خلال تحسين الصورة البصرية، وتحسين جودة الحياة فيها من خلال تفعيل مبادرة السعودية الخضراء.

وقدمت الأمانة خلال الاجتماع عرضاً تضمن الوضع الراهن للطريق، والتصميم المُعد لتحسين جودته، وتعزيز الاستعمالات المحيطة به التي تتضمن عدة مراحل، اشتملت على نقل المياه المعالجة ثلاثياً من محطة الأمانة إلى طريق المطار، وإنشاء 4 خزانات فرعية بسعة ٤٠٠٠ متر مكعب، بعدها تمديد خطوط نقل المياه المعالجة لري المزروعات بطريق الملك فهد بن عبدالعزيز، كما تضمن العرض أعداد الأشجار والشجيرات للتصميم المرحلة الأولى حيث بلغت أشجار التصميم 15000 شجرة، أما الشجيرات والصباريات فبلغت 270000 شجيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>