خلال الشهر الماضي.. أمانة الشرقية تكشف عن جهودها في برنامج تحسين المشهد الحضري

التعليقات: 0
خلال الشهر الماضي.. أمانة الشرقية تكشف عن جهودها في برنامج تحسين المشهد الحضري
https://wahhnews.com/?p=57567
خلال الشهر الماضي.. أمانة الشرقية تكشف عن جهودها في برنامج تحسين المشهد الحضري
الواحة نيوز

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن جهودها لأعمال تحسين المشهد الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو الماضي، التي تضمنت إصلاح (2.899.170) مترًا مربعًا من الحدائق والمسطحات الخضراء، وتنسيق وزراعة (671.705) من الأشجار والورود، وإزالة (365.251) مترًا مكعبًا من مخلفات البناء والهدم، إضافة إلى دهان (78.530) مترًا طوليًا من الأرصفة، ومعالجة وضع (72.951) حاوية نظافة.

كما تضمنت الأعمال إصلاح (51.342) مترًا مربعًا من حفر الشوارع، وإصلاح (26.520) مترًا مربعًا من تآكل الأرصفة المتهالكة، وإزالة (3.390) مترًا مربعًا من الكتابات المشوهة، وإزالة (1.669) من التحويلات والحواجز الخرسانية، وإصلاح (776) عمود إنارة متهالك، وإزالة (614) من اللوح الدعائية المخالفة، وإصلاح (341) من اللوح الإرشادية، إلى جانب معالجة وضع (276) من الباعة الجائلين المخالفين، وإصلاح (122) من محولات الكهرباء، وإزالة (100) سيارة تالفة ومهملة، وإزالة (83) مظلة وهنجرًا مخالفًا داخل الأحياء، وإزالة (46) حوشًا واستراحة ومخيمًا.
جاء ذلك خلال اجتماع برنامج وخطة تحسين المشهد الحضري اليوم برئاسة معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بحضور الوكلاء ورؤساء البلديات، وذلك بمقر الأمانة.

ونوه معاليه بأهمية متابعة رؤساء البلديات لمدى إتقان الأعمال في الطرق والوقوف عليها، وتسخير المراقبين لمتابعة شهادة الامتثال، مشيرًا إلى ضرورة ابتكار أفكار إبداعية تخدم المنطقة بمرافقها العامة، للنهوض بالمنطقة إلى مستويات عالية من تحسين المشهد الحضري، حيث اطلع على نماذج من معالجات البلديات غير المطابقة للمعايير الفنية، ونماذج من المعالجات المستهدفة والمتكاملة.

كما نوقشت طلبات شهادة امتثال المباني، حيث بلغت إجمالي طلبات الشهادة (9550)، إضافة إلى التوزيع الجغرافي لشهادات امتثال المباني في المنطقة الشرقية، وطلبات شهادة امتثال المباني المكتملة على المحاور المستهدفة، وطلبات شهادة امتثال المباني المستهدفة الأسبوعية، وإشعارات المباني المستهدفة للشهادة، وتحليل أداء البلديات للربع الأول.

بعدها اطلع المهندس الجبير على تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940، الذي تضمن تقرير المؤشرات لشهر مايو، والذي اشتمل على الأداء بحسب البلديات والإدارات، حيث رصدت الأمانة (25943) بلاغًا خلال الشهر، مع مناقشة جودة معالجة البلاغات ومعاييرها.
من جهة أخرى كشفت أمانة الشرقية عن عدد من المشاريع التنموية والتطويرية التي سيتم العمل عليها وتطويرها في محافظة الخفجي،

وذلك ضمن جهودها في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتحقيق أهداف أنسنة المدن، وجودة الحياة بالمنطقة.
وتتضمن المشاريع التي تم طرحها تطوير وتأهيل تقاطع الطريق الدولي (الكويت-الدمام) امتداد ميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتطوير

وتأهيل مسار رياضي مخصص لرياضة المشي، بالإضافة إلى تطوير المدخل الجنوبي للمحافظة (طريق الملك سلمان بن عبد العزيز) وإعادة تأهيل مرافق الواجهة البحرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>