أمانة الشرقية تبرم مذكرة تفاهم لزراعة غابات مصغرة حضرية في المنطقة

التعليقات: 0
أمانة الشرقية تبرم مذكرة تفاهم لزراعة غابات مصغرة حضرية في المنطقة
https://wahhnews.com/?p=57499
أمانة الشرقية تبرم مذكرة تفاهم لزراعة غابات مصغرة حضرية في المنطقة
الواحة نيوز

أبرمت أمانة المنطقة الشرقية وشركة الحياد الصفري للخدمات البيئية المتخصصة في مجال تقديم الحلول البيئية التقنية لزراعة الأشجار، بمقر الأمانة، مذكرة تفاهم، تهدف إلى زراعة غابات مصغرة في المنطقة الشرقية.

وقد مثل الجانبين في التوقيع، معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ورئيس مجلس إدارة شركة الحياد الصفري الدكتور محمد بن عماد الشيخ.

وتأتي هذه الاتفاقية لتحقيق مستهدفات خفض واحتجاز الكربون بناء على أسس علمية عن طريق المنصة الإلكترونية “netzero” التي تقوم على رقمنة جهود التشجير، ومتابعة الفوائد البيئية واستخدام تقنيات الاستشعار.

وأوضح المهندس الجبير أن توقيع هذه المذكرة التي تتماشى مع أهداف مستهدفات الأمانة في زيادة الغطاء النباتي، ورفع نصيب الفرد من المساحة الخضراء، والإسهام في تحقيق مستهدفات المملكة فيما يتعلق بالمدن الذكية وتحسين جودة الحياة، وتحقيق مستهدفات مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر ومرتكزات رؤية المملكة 2030.

يذكر أن مذكرة التفاهم تمتد إلى خمس سنوات، يتم خلالها استخدام أحدث التقنیات وأفضل الممارسات المتعلقة بالغابات الحضریة، وبرامج الغابات المصغرة، التي تشمل تقنيات متطورة، مع الحصول على جمع البيانات، لضمان تحقیق أفضل النتائج الممكنة، وقياس الأثر البيئي، والمجتمعي والاقتصادي، وإنشاء قاعدة بيانات وخریطة أشجار حضرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>