احدث الأخبار

صحة الشرقية تكشف مكونات الغذاء الصحي المتوازن بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية لرفع مستوى الخدمات.. أمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء “السودة” 14.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة 46 ْمئوية اليوم الأربعاء.. “المرور” تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر” سفارة المملكة بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر.. إعصار “بيريل” قادم ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 100 قتيل وعشرات المصابين تفاصيل نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. قصر تطبيقه على الملتحقين الجدد أمانة الأحساء تواصل إزالة التشوهات البصرية بالتعاون مع شرطة المحافظة ما هي المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد اعتماد الأنظمة الجديدة؟

كل المعلومات.. تفاصيل اكتتاب أرامكو للأفراد في الطرح العام الثانوي

التعليقات: 0
كل المعلومات.. تفاصيل اكتتاب أرامكو للأفراد في الطرح العام الثانوي
https://wahhnews.com/?p=57443
كل المعلومات.. تفاصيل اكتتاب أرامكو للأفراد في الطرح العام الثانوي
محمود عبد العظيم

من المقرر أن يبدأ اليوم الإثنين اكتتاب أرامكو للأفراد في الطرح العام الثانوي في 154.4 مليون سهم من أسهم أرامكو السعودية.

حيث تمثل نسبة 10% من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء)، بشرط وجود طلب كافٍ من المكتتبين الأفراد، فيما ينتهي يوم الأربعاء المقبل.

“صحيفة الواحة نيوز” تستعرض في السطور التالية، كافة التفاصيل والمعلومات عن اكتتاب أرامكو للأفراد في الطرح العام الثانوي:

تفاصيل اكتتاب أرامكو للأفراد

1- حسب ما نقلته وكالة بلومبرغ، فقد شهد الطرح تغطية جميع أسهم الطرح بعد وقت قصير من بَدْء بناء سجل الأوامر للمؤسسات بحجم 12 مليار دولار.

2- بدأت عملية بناء سجل الأوامر في الطرح العام الثانوي يوم أمسِ الأحد 02 يونيو 2024 وتنتهي الخميس 06 يونيو 2024.

3- تبدأ فترة اكتتاب أرامكو للأفراد من الساعة 9 صباحًا يوم الإثنين 03 يونيو وتنتهي الساعة 5 مساءً يوم الأربعاء 05 يونيو 2024.

4- سيتم إعلان سعر الطرح النهائي والتخصيص يوم 7 يونيو، وتنفيذ الصفقات المتفاوض عليها وإيداع الأسهم وبدء التداول عليها يوم 9 يونيو، ورد الفائض يوم 11 يونيو.

5- يتمثل الطرح العام الثانوي في طرح 1.545 مليار سهم من أسهم الشركة من قبل الحكومة تمثل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المصدرة.

6- يتراوح نطاق سعر الطرح بين 26.70 ريال و29.00 ريالًا للسهم الواحد.

7- يبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتتبين الأفراد 154.5 مليون سهم تمثل 10% من أسهم الطرح، باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء، في حال وجود طلب كافٍ من المكتتبين الأفراد.

8- الحكومة منحت مدير الاستقرار السعري خيار شراء “خيار التخصيص الإضافي” أو “greenshoe”.

9- ستكون الفترة من 9 يونيو- 9 يوليو: فترة الاستقرار السعري.

10- متوقع أن يجمع الطرح الأخير أكثر من 10 مليارات دولار، وسيعد من بين الأكبر في السنوات الأخيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>