دراسة خطيرة: ارتفاع الحرارة في الليل يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

التعليقات: 0
دراسة خطيرة: ارتفاع الحرارة في الليل يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
https://wahhnews.com/?p=57022
دراسة خطيرة: ارتفاع الحرارة في الليل يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
محمود عبد العظيم

كشفت دراسة طبية حديثة، نشرت في مجلة القلب الأوروبية، بتحليل 15 عامًا من البيانات من قسم الأمراض العصبية، عن ارتباط وثيق بين ارتفاع درجات الحرارة خلال الليل وزيادة خطر السكتة الدماغية.

وشملت الدراسة أكثر من 11.000 حالة سكتة دماغية، وكشفت عن زيادة خطر السكتة الدماغية بنسبة 7% نتيجة لارتفاع درجات الحرارة في الليل، وكانت الزيادة أكثر وضوحًا لدى كبار السن والنساء.

وتم رصد خلال الفترة من 2006 إلى 2012، حالتيْ سكتة دماغية إضافيتين سنويًا في منطقة الدراسة خلال الليالي الحارة، ومع ذلك، زاد هذا العدد إلى 33 حالة إضافية سنويًّا بين عامي 2013 و2020.

وأكد البروفيسور مايكل إيرتل، رئيس وحدة السكتة الدماغية ومجموعة العمل العصبية الوعائية في مستشفى جامعة أوغسبورغ، أن هناك زيادة كبيرة في خطر السكتة الدماغية بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الليل في السنوات الأخيرة.

وتشدد الدراسة على أهمية ضرورة تعديل التخطيط العمراني والرعاية الصحية للتخفيف من المخاطر المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة خلال الليل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>