يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي”

التعليقات: 0
يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي”
https://wahhnews.com/?p=56693
يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي”
الواحة نيوز

حيث توقع خبراء الأرصاد الجوية الفيدراليون، أن يكون الموسم استثنائيًا، حيث لم يتبق سوى أسبوع واحد على بدء “موسم أعاصير الأطلسي” لعام 2024، مع احتمال هبوب ما يصل إلى 25 عاصفة على الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف مدير الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية كين جراهام، في مؤتمر صحفي في واشنطن، بأن جميع المكونات موجودة لموسم نشط، فيما ذكر مدير الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ريك سبينراد، أن الموسم يتجه نحو أن يكون استثنائيًا، حيث لا يمكن أن تكون التجارب السابقة مع العواصف المدارية مقدمة له.

وتتوقع الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي على وجه التحديد حدوث ما يتراوح بين 17 إلى 25 عاصفة مسماة (رياح سرعتها 39 ميلًا في الساعة أو أكثر).

ومن بين هذه العواصف، من المتوقع أن تتحول من 8 إلى 13 إلى أعاصير (رياح سرعتها 74 ميلاً في الساعة أو أكثر)، بما في ذلك من 4 إلى 7 أعاصير رئيسية (من الفئة 3 أو 4 أو 5؛ برياح سرعتها 111 ميلاً في الساعة أو أكثر)، وفقاً لصحيفة “يو إس أيه توداي” الأمريكية.

ويتوقع كبار خبراء الأرصاد الجوية الآخرون أيضًا موسمًا نشطًا بشكل غير معتاد.

وتوقع فريق التنبؤات بالأعاصير التابع لجامعة ولاية كولورادو، بقيادة فيل كلوتزباخ، حدوث 23 عاصفة مسماة إجمالًا و11 إعصارًا في توقعاته الصادرة في أبريل، وهذا هو أعلى عدد من الأعاصير، التي تم التنبؤ بها على الإطلاق في توقعات شهر أبريل من قبل جامعة ولاية كولورادو منذ أن بدأ الفريق في إصدار التوقعات في عام 1995.

ويبدأ موسم أعاصير المحيط الأطلسي رسمياً في الأول من يونيو، ويستمر حتى 30 نوفمبر، ويحدث معظم نشاط العواصف عادةً من منتصف أغسطس إلى منتصف أكتوبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>