تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري

التعليقات: 0
تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري
أبوحيد
https://wahhnews.com/?p=56674
تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري
الواحة نيوز

أعلنت المؤسسة العامة للري عن صدور موافقة مجلس إدارتها في اجتماعه (التاسع عشر) على تعيين سعادة المهندس محمد بن زيد أبوحيد رئيسًا للمؤسسة، بما يسهم في ضمان استمرارية الأعمال لتحقيق أعلى درجات الكفاءة، وبما يتوافق مع رؤية المؤسسة، التي تهدف إلى التميز في إدارة وتطوير قطاعي الري وإعادة استخدام المياه المجددة لتحقيق الاستدامة.

والمهندس أبوحيد حاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمرتبة الشرف، ودبلوم الإدارة المتكاملة للمياه من جامعة الخليج العربي، وماجستير من قسم الموارد الطبيعية والبيئة من جامعة الخليج العربي.

وقد شغل عددًا من المناصب كان آخرها نائب الرئيس للمشاريع بالمؤسسة، وشارك في العديد من اللجان التوجيهية والتنفيذية.

وقد سبق له العمل في الشركة السعودية الأوروبية للبتروكيماويات (ابن زهر) إحدى شركات (سابك)، وشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) في عدد من المناصب.

يذكر أن المؤسسة العامة للري هي مؤسسة حكومية عامة بشخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري وترتبط بوزير البيئة والمياه والزراعة، وتتولى عدة مهام واختصاصات، هي: إدارة نشاط الري في عموم المملكة وتقوم بتشغيله وتطويره، وتتولى أيضًا مهمات نقل وتوزيع وبيع المياه المعالجة بجميع استخداماتها (الزراعية، والصناعية، والحضرية)، واختصاصات تصميم وإنشاء وتطوير وتشغيل وصيانة السدود في جميع مناطق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>