احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

يتعدون على إخوانهم.. حكم من ينوي الحج دون تصريح ونتائجه

التعليقات: 0
يتعدون على إخوانهم.. حكم من ينوي الحج دون تصريح ونتائجه
https://wahhnews.com/?p=55981
يتعدون على إخوانهم.. حكم من ينوي الحج دون تصريح ونتائجه
محمود عبد العظيم

قال الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السليمان، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوى، إن مَن يحجون بدون تصريح، يتعدون على إخوانهم الذين جاؤوا بشكل رسمي ونظامي لأداء الفريضة.

وخلال برنامج فتاوى على قناة السعودية، أكد على أن الحج دون تصريح يترتب عليه العديد من المفاسد والمضرات على الحجاج النظاميين، لكن الحج بتصريح هو من طاعة ولي الأمر، وفيه مصلحة.

ونوه بأن من كان في نيته الحج ولم يستطع فإنه يدخل في حكم عدم المستطيع، كما قال عن حكم من ينوي الحج دون تصريح: حَسَبَ بيان هيئة كبار العلماء، لا يجوز للمسلم أن يحج بدون تصريح؛ لما يترتب على ذلك من المفاسد الكثيرة.

وقال إن أعداد الحجاج قبل 50 أو 60 سنة لم تكن كبيرة، وكانت المشاعر المقدسة تستطيع احتواء واستيعاب الحجاج، كما كانت رحلة الحج إلى مكة المكرمة في الماضي تكتنفها المشقة والصعوبة الكبيرة، وذلك ردا منه عمن يقول كيف يُمنع الناس من الحج ولم يكن ذلك في عهد النبي ﷺ أو الصحابة أو مَن بعدهم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>