احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

أمانة الشرقية تمنع استخدام بعض المنتجات داخل المنشآت الغذائية

التعليقات: 2
أمانة الشرقية تمنع استخدام بعض المنتجات داخل المنشآت الغذائية
https://wahhnews.com/?p=55964
أمانة الشرقية تمنع استخدام بعض المنتجات داخل المنشآت الغذائية
الواحة نيوز

منعت أمانة المنطقة الشرقية، استخدام بعض المنتجات المعبأة داخل المنشآت الغذائية في مدن ومحافظات المنطقة، وذلك ضمن جهودها في الرقابة والمتابعة الدقيقة والتزامها بضمان سلامة المنتجات الغذائية، وتطبيق اللوائح والاشتراطات الصحية والبلدية، لسلامة الأغذية خلال فترة الصيف.

وأشارت الأمانة إلى منع إعداد وتجهيز أو تحضير وتعبئة الصوصات، (المايونيز، والثوم، والصوصات الأخرى)، ووضعت نموذج آلية التعامل معها وفق الاشتراطات والمواصفات، مؤكدةً على ضرورة كون تلك المنتجات المعبأة من مصادر موثوقة ومعتمدة من الجهات ذات العلاقة، مع الالتزام بخطوات التعامل مع الخضروات والورقيات في تقديم السلطات الخضراء، وتخصيص موقعاً مستقلاً ومعزولاً لعملها وفقاً للاشتراطات البلدية في التعامل مع ذلك بما يضمن حماية الأغذية من أي ملوثات أو ميكروبات وضمان سلامة ومأمونية الغذاء المقدم للمستهلك.

وكثفت الفرق الميدانية بأمانة الشرقية جولاتها لمتابعة ومراقبة الأنشطة الصحية والتجارية، لرصد وضبط المخالفات للمنشآت الغير ملتزمة بالاشتراطات واللوائح البلدية وتطبيق العقوبات والتعليمات المقررة وفقاً للأنظمة، داعيةً أصحاب المنشآت الصحية والتجارية الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة وإصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، حفاظاً على الصحة والسلامة، والتعاون معها بالإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940 .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    هل يشمل هذا القرار منطقه الاحساء

  2. ١
    زائر

    المنطقه الشرقيه … هل يشمل هذا القرار منطقه الاحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>