احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

دوري روشن.. الهبوط يهدد 7 فرق ولقاء النصر والهلال الأبرز

التعليقات: 0
دوري روشن.. الهبوط يهدد 7 فرق ولقاء النصر والهلال الأبرز
https://wahhnews.com/?p=55961
دوري روشن.. الهبوط يهدد 7 فرق ولقاء النصر والهلال الأبرز
الواحة نيوز

تنطلق اليوم منافسات الجولة 32 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم “دوري روشن “, التي تشهد اللقاء الأبرز بين النصر “الثاني” والهلال “بطل المسابقة” يوم الجمعة, فيما تسعى فرق الأهلي والتعاون والاتحاد لخطف البطاقة الثالثة والأخيرة للمشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل, وفي المقابل يهدد خطر الهبوط 7 فرق ، اثنان منها سيرافقان الحزم إلى دوري الدرجة الأولى.

وحسم الهلال اللقب بوصوله إلى النقطة 89 في المركز الأول وبفارق 12 نقطة عن النصر “الثاني” بـ 77 نقطة عقب فوزه في الجولة الماضية 4 ـ 1 على الحزم الذي هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى حيث يحتل المركز الـ18 والأخير بـ20 نقطة.

وضمن الهلال والنصر التأهل إلى البطولة الآسيوية المقبلة، فيما لا تزال البطاقة الثالثة بين 3 فرق هي الأهلي والتعاون والاتحاد.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة بفارق ست نقاط أمام التعاون وثماني نقاط أمام الاتحاد، ويحتاج إلى أربع نقاط لحجز البطاقة الآسيوية، حيث سيلتقي “السبت” على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة نظيره أبها “الـ 15” بـ 29 نقطة والساعي بدوره لتحقيق نتيجة إيجابية والابتعاد عن مناطق الهبوط.

وفي نفس اليوم وعلى ملعبه في بريدة يخوض التعاون “الـ 4” بـ 52 نقطة مواجهة قوية ضد الشباب “التاسع” بـ 41 نقطة, الذي يأمل بدوره استعادة التوازن بعد خسارته أمام ضيفه الأهلي 1 ـ 2 في الجولة الماضية, وهو الحال للاتحاد الذي يحتل المركز الخامس بـ 50 نقطة وتلقى خسارة كبيرة الجولة الماضية بخماسية نظيفة من الاتفاق, ويأمل الحفاظ على آماله في المنافسة على البطاقة الآسيوية, عندما يحل غداً ضيفاً على الخليج “الـ 11” بـ 36 نقطة في افتتاح الجولة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

ويستمر الصراع على البقاء بين 7 أندية، اثنان منها حظوظهما صعبة وليست مستحيلة وهما الأخدود والطائي، وبدرجة أقل يهدد الهبوط فرق أبها والرياض والرائد والوحدة والخليج, حيث يلتقي اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة فريق الوحدة “الـ12” بـ 35 نقطة والرائد “الـ13 ” بـ 32 نقطة, وكذلك يخوض الفتح “الـ7” بـ 42 نقطة مواجهة على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية في حائل ضد الطائي “الـ17” بـ 28 نقطة الذي سيسعى لكسب النقاط الثلاث لتعزيز آماله في البقاء.

وهو الحال للأخدود الذي يملك نفس الرصيد ويحتل المركز الـ16, وسيواجه الاتفاق “السادس بـ 44 نقطة على ملعب الأخير في الدمام “يوم الجمعة” , الذي سيشهد كذلك مواجهة على ملعب ضمك بخميس مشيط تجمع ضمك “العاشر” بـ 39 نقطة والفيحاء “الـ8” بـ 42 نقطة.

وكذلك مواجهة النصر والهلال على ملعب الأول بارك في الرياض, فيما سيحاول فريق الرياض “الـ 14” بـ 30 نقطة تحقيق الفوز عندما يلتقي يوم السبت نظيره الحزم في الرس لعدم الاقتراب بشكل كبير من العودة لدوري الأولى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>