احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

في نسخته الثانية.. جامعة الملك فيصل تطلق برنامج “علماء المستقبل”

التعليقات: 0
في نسخته الثانية.. جامعة الملك فيصل تطلق برنامج “علماء المستقبل”
https://wahhnews.com/?p=55834
في نسخته الثانية.. جامعة الملك فيصل تطلق برنامج “علماء المستقبل”
الواحة نيوز

أطلقت جامعة الملك فيصل في محافظة الأحساء، بالشراكة مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، برنامج “علماء المستقبل” في نسخته الثانية في (13) مشروعًا علميًا تخصصيًا وفق مسارات عدة.

وتتمثل المسارات في ( تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الاستدامة البيئية، وعلم العقاقير والنباتات الطبية، والتقنية الطبية الحيوية، والكيمياء CHEM، والتقنية الحيوية الزراعية، والهندسة الكيميائية CHE، والذكاء الاصطناعي في أنظمة الزراعة المائية ESTD & SOFT، والهندسة البيئية في تنقية المياه باستخدام الضوء، والهندسة البيئية لمعالجة المياه العادمة، والممارسات المستدامة وجودة الحياة، وطب التخدير، والهندسة البيئية ENEV، وعلم الأحياء الحسابي والمعلوماتية الحيوية CBIO ).

ويعد برنامج “علماء المستقبل” برنامجًا تدريبيًا بحثيًا متكاملًا، يُعنى بتأهيل عدد من الطلبة الموهوبين والمتميزين في مرحلة التعليم “المتوسط والثانوي” للبحث العلمي وتهيئتهم للبحث والتطوير والابتكار وفق الأولويات الوطنية والتوجهات العلمية لرؤية المملكة 2030 ودعم الحصول على القبول في التخصصات المطلوبة لسوق العمل ضمن مسارات إستراتيجية، برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي في الجامعات العالمية المرموقة.

يذكر أن شروط التسجيل في البرنامج هي: أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية، وفي الصف الثالث متوسط أو الأول ثانوي، وأن يكون حاصلًا على نسبة %99 في السنة الدراسية الماضية، والحصول على درجة في اللغة الإنجليزية TOFEL-53 أو IELTS-4.5 أو STEP-75%، علماً أن التسجيل متاح حتى 30 مايو 2024م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>