احدث الأخبار

أمير الشرقية مشيدًا بمنسوبي الجوازات: “الجميع يثق فيكم وفي استعداداتكم لموسم الحج”

التعليقات: 0
أمير الشرقية مشيدًا بمنسوبي الجوازات: “الجميع يثق فيكم وفي استعداداتكم لموسم الحج”
https://wahhnews.com/?p=55777
أمير الشرقية مشيدًا بمنسوبي الجوازات: “الجميع يثق فيكم وفي استعداداتكم لموسم الحج”
الواحة نيوز

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير الشرقية،بدور منسوبي ومنسوبات جوازات المنطقة الشرقية في إنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل الإجراءات في منافذ المنطقة .

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مجلسه الأسبوعي “الاثنينية” بديوان الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز، نائب أمير الشرقية، أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية، ومدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء عبد الرحمن المفضي وعدد من منسوبي الجوازات .

وقال سمو أمير المنطقة الشرقية ” لقد اصبح توظيف التقنية في إنهاء الاجراءات في منافذ السفر سمة من سمات المملكة ودليلاً على التطور والتميز الذي وصلنا إليه بتوفيق الله ثم بدعم القيادة الرشيدة ” ايدها الله ” لجميع قطاعات وزارة الداخلية”.

وأضاف سموه ” رؤية السعودية 2030 أسهمت في تعزيز عملية التحول الرقمي، وتحسين جودة الحياة في المملكة، إذ أصبح بإمكان المواطنين الحصول على جواز السفر السعودي إلكترونيًا عبر أبشر ، وتسلمه من خلال العنوان الوطني دون الحاجة لزيارة مقار الجوازات ، إضافة للعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى المقدمة للمواطن والمقيم “.

وأكد سموه أن الجميع يثق في أن الكوادر المتميزة من أبناء وبنات الوطن العاملين في منافذ المنطقة الشرقية واستعداداتهم لموسم الحج هذا العام واستقبال ضيوف الرحمن القادمين من دول الخليج الشقيقة لأداء مناسك الحج عبر أكثر من منفذ بالمنطقة ، مشيراً سموه إلى أن ما شهدته منافذ المنطقة خلال مواسم الحج في الأعوام السابقة من سرعة في إنهاء الاجراءات لضيوف الرحمن، جاء نتيجة جهود العاملين في جوازات المنطقة وبقية القطاعات الأخرى من الكوادر البشرية المؤهلة والتي استخدمت أحدث الأجهزة التقنية والامكانيات المتوفرة لخدمة ضيوف الرحمن.

وقال سموه ” نحن مقبلون على عدة مواسم تشهد كثافة وحركة عالية على المنافذ سواءً البرية أو الجوية ومن المهم بذل الجهود والاستعداد الجيد لهذه المواسم لإنهاء اجراءات السفر بسهولة ويسر كما تعودنا من العاملين في جوازات المنطقة”.

والقى مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء عبد الرحمن المفضي كلمة أكد خلالها أن بعض منافذ المنطقة سجلت أرقاماً قياسية بأعداد المسافرين، حيث حققت جوازات جسر الملك فهد للعام الماضي 30 مليون مسافر وأعلى معدل للمسافرين بشكل يومي تجاوز 180 الف مسافر وتعد هذه الإحصائية أعلى إحصائية يومية منذ افتتاح الجسر حتى تاريخه، مشيراً إلى أنه تم إنهاء إجراءات قدومهم ومغادرتهم بشكل انسيابي وباحترافية أمنية عالية، إضافة إلى أن جوازات منفذ سلوى سجلت أيضاً أعلى إحصائية مسافرين بشكل يومي حيث بلغت 63 ألف مسافر وتعتبر هذه الإحصائية أعلى إحصائية يومية منذ افتتاح المنفذ.

وأشار المفضي إلى أن تجربة كروز السعودية في ميناء الملك عبدالعزيز وجدت إشادة من السياح بحسن تعامل وسرعة إجراءات دخولهم لموسمين متتاليين ، كما أنه تم إطلاق خدمة (أبشر سفر) وهي خدمة الكترونية تمكن المسافرين من إنشاء طلب سفر وإنهاء جميع إجراءات السفر عبر نظام النفاذ الوطني، بينما تتولى جوازات المنطقة الشرقية مسئولية منصة مقيم وهي خدمة تتيح للمنشآت التجارية إنهاء معاملاتها الكترونياً وبشكل فوري دون الحاجة إلى مراجعة المديرية العامة للجوازات . وأضاف اللواء المفضي ” على مر السنوات، حققت جوازات المنطقة الشرقية ضمن منظومة الجوازات بالمملكة العديد من الإنجازات الملموسة والتحسينات في عدة مجالات منها، تسهيل الإجراءات الخاصة بالجوازات وتحسين تجربة المواطنين والمقيمين في التعامل مع الجوازات، كما اعتمدت الجوازات تقنيات حديثة ومتقدمة لتحسين الخدمات وتسريع الإجراءات عن طريق تفعيل نظام الاتصالات الإدارية، وقد حازت جوازات المنطقة على أعلى نسبة بتقديم الخدمات الإلكترونية وتفوقت على جوازات المناطق الأخرى بنسبة تفوق 90٪ وتم الاستغناء عن الورق بما ينعكس على كفاءة الانفاق وسرعة العمل، صاحب ذلك تطوير بيئة العمل وزيادة تأهيل العاملين “.

وأوضح اللواء المفضي بأن المنطقة الشرقية تعد أكبر مناطق المملكة وتتميز بموقعها الجغرافي، وهي بوابة المملكة لدول مجلس التعاون الخليجي، كما ارتبطت تجارياً منذ القدم عبر عدة مواني كان أهمها ميناء العقير الذي يعد أقدم ميناء بحري على ساحل الخليج العربي، حيث كان البوابة الاقتصادية لبداية تأسيس الدولة والمنفذ الرئيسي للوصول إلى شرق ووسط المملكة. وأضاف بأن “بلادنا تشهد طفرة تنموية تاريخية على كافة المستويات بفضل الله ثم بفضل توجيهات ورعاية خادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة ودعم واهتمام ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، مشيراً إلى أنه كان لقطاع الجوازات بالمنطقة نصيب وافر من ذلك التطور والتقدم في إطار تطوير منظومة وزارة الداخلية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والذي انعكس على مستوى جودة الخدمات المقدمة التي أسهمت في تحسين وتجويد الخدمات للمواطن والمقيم”. وقال اللواء المفضي ” سكان المنطقة يرتبطون بروابط إجتماعية واقتصادية مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي مما يحتم عليهم استخدام منافذ المنطقة والتي تشهد إقبالاً كبير من المغادرين والقادمين، الأمر الذي تقرر معه تطوير تلك المنافذ ودعمها بالقوى البشرية المؤهلة وبالتقنيات الحديثة، حيث نجحنا ولله الحمد في مواجهة مواسم مزدحمة لاسيما في بعض المناسبات مثل كأس العالم وكأس آسيا التي أقيمت في دول قطر الشقيقة، وعملنا مع زملاءنا في القطاعات الأخرى على تقديم خدمات ذات جودة عالية وسريعة”. وأشاد في نهاية كلمته بمنسوبات الجوازات اللائي كان لهن بصمة في تطوير الأداء جنباً الى جنب مع زملائهن منسوبي الجوازات وقال “بعون الله وبتوجيهات القيادة سنواصل العمل بكل جد وإخلاص لخدمة الوطن الغالي وبما يحقق تطلعات الجميع”. حضر المجلس سعادة وكيل إمارة المنطقة الشرقية الاستاذ تركي بن عبدالله التميمي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>