جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تختتم مسابقة “برمجاثون”

التعليقات: 0
جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تختتم مسابقة “برمجاثون”
https://wahhnews.com/?p=55662
جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تختتم مسابقة “برمجاثون”
الواحة نيوز

ختتمت عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، اليوم، مسابقة برمجة التحضيرية “برمجاثون” في نسختها الثانية التي نظمها قسم الحاسب الآلي، بمشاركة 300 طالب وطالبة؛ لتوظيف مواهبهم في البرمجة ومواجهة التحديات التقنية.

وأوضح عميد عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة الدكتور ناصر الريس، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز وتمكين الطلبة من الابتكار وتطوير مهاراتهم التقنية والإبداعية، وتعزيز قدرتهم على التعلم والتطوير المستمرين، وتعزز فيهم روح التعاون، مشيرًا إلى سعي “البرمجاثون” إلى الجمع بين الطلبة المشاركين من مسار كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات ومسار كلية الهندسة للتعاون وتعزيز مهاراتهم ورفع قدراتهم في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في التعليم والصحة والبيئة والسياحة والاستدامة.

وبيّن أن “البرمجاثون” شهد مشاركة وتفاعل طلاب وطالبات المسارين، الذين قدموا خلاله حلولًا رقمية مميزة لعدد من المشكلات في بيئة تسعى إلى تشجيع الطاقات الإبداعية والمواهب في تطوير مشاريعهم البرمجية.

من جهته أفاد رئيس قسم الحاسب الآلي الدكتور سليمان السيف أن هذه النسخة من المسابقة أتاحت للطلاب والطالبات فرصة إبراز مهاراتهم وأفكارهم المستقبلية، وتطبيق خبراتهم في توظيف تقنيات لغات البرمجة في وضع حلول مبتكرة لعدد من التحديات بما يسهم في تحسين جودة حياة الأفراد، لافتًا إلى خضوع المشاركات إلى تحكيم لجنة من قسم الحاسب الآلي، وتكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>