احدث الأخبار

الهلال الأحمر بالشرقية ينظم فعاليات توعوية تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي

التعليقات: 0
الهلال الأحمر بالشرقية ينظم فعاليات توعوية تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي
https://wahhnews.com/?p=55455
الهلال الأحمر بالشرقية ينظم فعاليات توعوية تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي
الواحة نيوز

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع جامعة الأصالة بالدمام أمس، فعاليات توعوية تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدولي، وذلك بمقر الجامعة في الدمام.

وشملت الفعالية عرض المركبات الإسعافية في الهيئة الخاصة بتقديم الخدمات الإسعافية في شتى الظروف البيئية والأماكن والتضاريس، وذلك بهدف تعريف الزوار بالخدمات الإنسانية التي تقدمها الهيئة لأفراد المجتمع، وإقامة معرض تثقيفي مصاحب، وعرض أحدث الأجهزة المستخدمة في العمل الإسعافي والتعريف برقم الخدمة الطبية الإسعافية (997) وتطبيق (أسعفني) للبلاغات الإسعافية.

كما تضمن المعرض عقد محاضرات توعوية عن مخاطر التجمهر، وإعاقة سيارات الإسعاف عن مباشرة عملها الإنساني والقيام بمهامها الإسعافية، وتقديم شرح عن الحالات الإسعافية وكيفية التعامل مع كل حالة إسعافية، والتعريف بالخدمات الإنسانية التي تقوم بها الهيئة والبرامج التطوعية والتدريبية وبرنامج الروابط العائلية في الهيئة.

وأوضح فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي، أن الاحتفال باليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدولي من كل عام، يأتي لتأكيد أهمية مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر للحفاظ على الكرامة الإنسانية للناس والتخفيف من معاناتهم الإنسانية أثناء النزاعات والكوارث والأزمات، وإبراز للجهود التي تقوم بها الهيئات والجمعيات التابعة للهلال الأحمر والصليب الأحمر في تقديم الخدمات الإنسانية المتعددة والإسعافات الأولية للمصابين، وتقديم المساعدات الإغاثية في العديد من دول العالم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>