احدث الأخبار

اقتصار الدخول إلى مكة المكرمة على حاملي تأشيرات الحج فقط بداية من هذا الموعد نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 6120 طالباً وطالبة بجامعة حفر الباطن قدم الآن.. وظائف شاغرة في جمعية قبس للقرآن والسنة بالأحساء مطار الملك فهد الدولي يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023م جائزة المركز الأول في الملتقى العلمي بجامعة الملك سعود تطير للأحساء.. و”العودة” يتحدث لـ “الواحة نيوز”  محافظ الأحساء يرعى حفل سفراء التميز بجامعة الملك فيصل محافظ الأحساء يزور معرض (اكتشف كفو) بجامعة الملك فيصل خلال أبريل الماضي.. أمانة الشرقية ترفع (141,316) مترًا مكعبًا من النفايات المنزلية استغلوا الرواسب.. ضبط (5) مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يحتفي باليوم العالمي لطبيب الأسرة لتحسين المشهد الحضري.. أمانة الأحساء تطور ميدان سلوى وتزرع 45000 شتلة زهور تعاون بين غرفة الأحساء ومطارات الدمام لتنمية الحركة الجوية في مطار الأحساء

هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي

التعليقات: 0
هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي
https://wahhnews.com/?p=55003
هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي
الواحة نيوز

شارك هيئة تطوير المنطقة الشرقية، في منتدى الاستثمار البيئي 2024م الذي تنظمه غرفة الشرقية تحت عنوان “استعادة – استدامة”، بركن تعريفي يبرز جهودها في المجال البيئي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لمواكبة وتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

ويهدف المنتدى، إلى دعم التكامل البيئي وتوحيد الجهود لرفع الكفاءة بما يتواكب مع تطورات القطاع، ويسلط الضوء على اعتماد الإستراتيجية الوطنية للبيئة ومبادراتها وإنشاء المراكز البيئية المتخصصة واعتماد النظام البيئي الجديد ونظام إدارة النفايات المبني على أسس الاقتصاد الدائري والمتوافق مع أحدث وأفضل الممارسات العالمية​.

وخلال المنتدى وقع الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس عمر بن صالح العبداللطيف والرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد بن عبدالله العبدالقادر؛ مذكرة تعاون بين الهيئة والمركز، تهدف إلى التعاون في توحيد الجهود لتنمية الغطاء النباتي واستدامته ومكافحة التصحر والمحافظة على المتنزهات الوطنية والنباتات والموارد الطبيعية مما يعزز التنمية والاستدامة البيئية في المنطقة الشرقية .

وأشار المهندس العبداللطيف إلى أبرز جهود الهيئة في المجال البيئي المتمثلة في اعتماد دليل التشجير الحضري بالمنطقة الشرقية من قبل اللجنة التنفيذية، والبدء بمشروع الدراسات الهندسية والبيئية لتصميم منتزه المانجروف البيئي بجزيرة دارين وتاروت، والبدء بإعداد التصاميم الهندسية والبيئية لمشروع الحديقة البيئية وتطبيق معايير العلم الأخضر لتكون حديقة معيارية.

وأكد أهمية المذكرة في توحيد الجهود لتنمية الغطاء النباتي واستدامته ومكافحة التصحر والمحافظة على المتنزهات الوطنية والنباتات والموارد الطبيعية، مما يعزز التنمية والاستدامة البيئية في المنطقة الشرقية.

يُذكر أن هيئة تطوير المنطقة الشرقية تعمل على بناء سياسات وإجراءات تهدف إلى تطوير الأداء البيئي للمشاريع، وتؤكد الهيئة التزامها بتعزيز الاستثمار البيئي والوعي في المجتمع، ومواصلة جهودها لتحقيق الأهداف البيئية والتنموية المستدامة في المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>