احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا

التعليقات: 0
99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا
https://wahhnews.com/?p=54880
99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا
الواحة نيوز

سجلت المملكة ارتفاعًا في مدى انتشار استخدام الإنترنت خلال العام 2023 بوصولها إلى 99% من المستخدمين، فيما توزع استخدام النطاق على الجنسين بواقع 99.3% من الذكور، و 98.5% من الإناث.

واستعرض تقرير “إنترنت السعودية” لعام 2023 الصادر عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية أنماط المستخدمين وسلوكهم في استخدام الإنترنت مبينًا أن 52.3% من مستخدمي الإنترنت في المملكة يقضون 7 ساعات فأكثر يوميًا في استخدامه، فيما يستخدمه 84.7% من المنزل، و72% أثناء التنقل، و43.4% من مواقع العمل.

وأشار إلى أن أوقات ذروة الاستخدام خلال اليوم من 9 مساءً وحتى 11 مساءً، فيما يشكل يوم الجمعة يوم الذروة خلال الأسبوع، كما يشهد شهر ديسمبر ذروة الاستخدام خلال السنة في المملكة.

وبحسب التقرير سجل الهاتف المتنقل أكثر الأجهزة استخدامًا لتصفح الإنترنت بنسبة 98.9%، يليه أجهزة الكمبيوتر بنسبة 55%، ثم الجهاز اللوحي بنسبة 39%، ثم الأجهزة الأخرى كالساعات الذكية ومنصات الألعاب وقارئ الكتب بنسبة 29.9%، فيما بلغت نسبة استخدام أنظمة التشغيل للأجهزة المحمولة 61.5% لأندرويد، و38.1% لـ”IOS”، ووصلت نسبة استخدام أنظمة تشغيل الكمبيوتر للويندوز إلى 91.1%، والماك بنسبة 7%.

وكشف تقرير “إنترنت السعودية” عن أنشطة استخدام الإنترنت، وأكثر المواقع زيارة في المملكة، ونسبة استخدام المتصفحات وباقات الإنترنت المتنقل المستخدمة بواقع 95.5% للخدمات الحكومية و 73.6% للخدمات البنكية.

واستعرض التقرير السنوي مؤشرات التسوق عبر الإنترنت في المملكة إذ بلغت نسبة شراء المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت 63.7%، نفذها 55.7% من الذكور، و74.6% من الإناث، في حين شمل التقرير رصدًا لأعلى تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا وكذلك تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية، إضافة إلى خدمات التخزين السحابي التي وصلت نسبة استخدامها إلى 71.4%.

وعن أثر البنية التحتية للمملكة في تحقيق انتشار الإنترنت لا سيما وأن المملكة ضمن أعلى 10 دول في سرعات الإنترنت المتنقل، أكد التقرير نمو وانتشار تقنية إنترنت الأشياء باشتراكات تصل إلى أكثر من 12 مليون اشتراك، وكذلك نمو حجم حركة بيانات الإنترنت بالمملكة إلى أكثر من 42 مليون تيرا بايت، بمعدل استهلاك 44 جيجا بايت شهريًا لبيانات الإنترنت المتنقل للفرد.

وفي مجال معرفات الإنترنت، بين التقرير، أن المملكة ضمن أعلى عشر دول في استخدام الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت بنسبة تبني وصلت 61%، لافتًا النظر إلى نمو أسماء النطاقات السعودية إلى 57 ألف نطاق خلال 2023.