احدث الأخبار

في نسخته الثانية.. جامعة الملك فيصل تطلق برنامج “علماء المستقبل” في مباراة مؤجلة.. الهدى يفوز على الزلفي وينفرد بصدارة ممتاز اليد محافظ الأحساء يرعى احتفاء جامعة الملك فيصل بـ “سفراء التميز” ليلة وفاء لأصحاب العطاء.. ابتدائية أنس بن مالك تحتفل بتقاعد “الصقر والخضيري والدخيل” لدعم القطاع الخاص.. غرفة الأحساء تشارك في معرض المنتجات الوطنية السعودية بقطر أمانة الشرقية تعقد اجتماعًا لتحسين المشهد الحضري قرارات مهمة وترقيات.. تفاصيل جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة (الشبو) المخدر نائب أمير الشرقية يثمن ما تقدمه هيئة النقل من تطوير كافة الأنشطة بتكلفة عشرة ملايين ريال.. أمير الشرقية يدشن مبنى جمعية التنمية الأهلية أمير الشرقية يعتمد تشكيل أعضاء مجلس إدارة مشروع قياس رضا المستفيدين أمير الشرقية مشيدًا بمنسوبي الجوازات: “الجميع يثق فيكم وفي استعداداتكم لموسم الحج”

ثمن الحراك الاقتصادي.. أمير الشرقية يفتتح فعاليات منتدى التكامل اللوجستي 2024

التعليقات: 0
ثمن الحراك الاقتصادي.. أمير الشرقية يفتتح فعاليات منتدى التكامل اللوجستي 2024
https://wahhnews.com/?p=54544
ثمن الحراك الاقتصادي.. أمير الشرقية يفتتح فعاليات منتدى التكامل اللوجستي 2024
الواحة نيوز

افتتح صاحب السمو الملكي الأميـر سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير الشرقية، بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ فعاليات منتدى التكامل اللوجستي2024م، صباح الاثنين, والذي نظّمته غرفة الشرقية لأجل تسليط الضوء على حاضر ومستقبل القطاع اللوجستي ودوره في الاقتصاد الوطني، وما يمكن أن يقوم به في منظومة النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة، ومدى إمكانية الاستفادة من المنطقة الشرقية ومقوماتها ومزاياها النسبية باعتبارها نقطة الانطلاق إلى الدول الخليجية وإلى كافة بلدان آسيا.

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية خلال جولته بالمعرض المصاحب للمنتدى، الحراك الاقتصادي الذي تشهده المنطقة، لافتًا إلى أنها تعد من أهم المناطق اللوجستية في المملكة بحكم موقعها الجغرافي المميـز وما يتوافر بها من مـزايا نسبية للنشاط الاستثماري في مختلف القطاعات. وقال سموه “في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة حفظها الله، لمنظومة الاقتصاد وفي ظل المستهدفات التي حملتها رؤية السعودية 2030 لتطوير الخدمات اللوجستية، نرى تحركات من كافة الجهات المعنية من أجل جعل المنطقة تنمو في هذا المجال، وتحقق تطلعات القيادة في تحقيق تكامل لوجستي وشراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص”.

ونوه معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، بالدعم الكبير الذي تجده منظومة النقل والخدمات اللوجستية من لدى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين؛ لدعم المبادرات التنموية والخدمية في القطاع، موضحا أن التكامل اللوجستي والشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ محور رئيس في الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ وبين معالي الجاسر النمو الكبير في انشطة القطاع اللوجستي؛ والقفزت الكبيرة التي حققتها المملكة حيث قفزت 17 مرتبة في المؤشر العالمي للاداء اللوجستي LPI،

وقال معاليه إن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تعمل على تعزيز التكامل بين أنماط النقل البحري والسككي والجوي، مشيرًا إلى نقل أول شحنة حاويات من ميناء الجبيل التجاري للرياض، وأيضًا الربط اللوجستي الجاري لميناء جدة الإسلامي بين المنافذ البحرية والجوية، والربط السككي للشبكة الداخلية للقطارات في الجبيل، مؤكدًا بأن التطور الجاري في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام لجهة خطوط الملاحة الجديدة وارتفاع معدلات المناولة يشكل دفعة إضافية لدعم العمل اللوجستي وسلاسل الإمداد أعلى مناولة شهرية.

وأكد معاليه على أهمية دور الموانئ في تعزيز العمل اللوجستي، كميناء الملك عبد العزيز الدولي بالدمام الذي يسهم في تعزيز العمل اللوجستي واقتصاديات الموانئ بشكل عام، وحقق مؤخرًا أعلى مناولة شهرية في تاريخ الميناء بمعدل 215 ألف مناولة لدعم حركة الصادرات والواردات وتعزيز ريادة المملكة في القطاع البحري.

وفيما يتعلق بالمخطط العام للمراكز اللوجستية، قال معاليه إن الوزارة ستعمل مع القطاع الخاص لتطوير الربط المحلي والإقليمي والدولي عبر هذه المراكز- التي ستدعم شبكات التجارة الدولية وتسهم في تعزيز النمو وتوليد الوظائف، وأشار إلى أن المخطط العام للمراكز اللوجستية حيث ستمكن المراكز الصناعات المحلية من تصدير المنتجات الوطنية بكفاءة عالية، وكذلك دعم التجارة الإلكترونية لتسهيل الربط بين المراكز اللوجستية ومراكز التوزيع داخل مناطق ومدن ومحافظات المملكة بسرعة كبيرة.

وتحدث معاليه عن العلاقة بين منظومة النقل والخدمات اللوجستية والقطاع الخاص، وقال إنها عنصر رئيس في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، مؤكدًا أن القطاع الخاص شريك رئيس ومحور أساس في الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>