احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات

التعليقات: 0
غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات
https://wahhnews.com/?p=54363
غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات
الواحة نيوز

نظّمت غرفة الأحساء ممثلة بلجنة النقل البري، أمس، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ورشة عمل عن (دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات)، بحضور مدير فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية أحمد العبثاني، ورئيس اللجنة حسين الخواجة، وعدد من رجال وسيدات الأعمال، وذلك بمقر الغرفة.

واستعرض مقدمو الورشة خدمات الهيئة ومبادراتها في إطار دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز جودة الحياة، من خلال تطبيق المواصفات القياسية السعودية المناسبة على السلع والمنتجات وتحديثها بشكل مستمر، وتقديم الخدمات لتحسين القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية، وضبط أدوات عمليات القياس والمعايرة في المملكة.

وتناولوا التعريف بمنصة (سابر) لتسجيل المنتجات الاستهلاكية وشهادات المطابقة للتأكد من سلامة المنتجات المستوردة والمصنعة محليًا، ودورها في الإنجاز وتسريع الوقت لطرح المنتجات وتسهيل الحصول على شهادات المطابقة للسلع الاستهلاكية، والتأكد من خلو المنتجات من العيوب التي قد تؤثر على صحة وسلامة المستهلك أو بيئته، بالإضافة إلى التعريف باللوائح الفنية وإجراءات تقويم المطابقة.
وأكدوا أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم برامج التوعية والتثقيف، بما يُسهم في نشر ثقافة الجودة في جميع النشاطات الصناعية والخدمية العامة والخاصة، وحماية الأسواق الوطنية من السلع المقلدة والرديئة والمغشوشة.

وتأتي الورشة في إطار علاقة التعاون المتميزة بين الغرفة والهيئة، وكذلك الجهات العامة المختلفة، ضمن أهداف إستراتيجية الغرفة ومبادراتها لتعزيز التشاركية والتكامل ودعم التنسيق البرامجي، بما يُسهم في تحقيق مٌستهدفات رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>