احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية

التعليقات: 0
أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية
https://wahhnews.com/?p=54248
أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية
الواحة نيوز

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية بمحافظة الأحساء ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ومعالي المهندس عبد العزيز الرميح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير .

وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهد الأمين -حفظهما الله- من اهتمام بالغ بالخدمات الصحية التي يتلقاها المواطن والمقيم، وتقدم من منشآت القطاع الحكومي أو القطاع الخاص مؤكداً حرصها على دعم جميع المشاريع الصحية التي تحقق جودة الحياة وتحقق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠، مثمنًا سموه ما يبذله رجال الأعمال في محافظة الأحساء جنبًا إلى جنب مع جهود الدولة من أجل تحقيق نهضة وازدهار وصحة هذا الوطن.

واعرب الرئيس التنفيذي للموسى الصحية مالك الموسى بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته لحفل إفتتاح مستشفى التأهيل والذي يعتبر أكبر واحة طبية في المنطقة تقدم مثل هذه الخدمات المميزة مؤكداً أن نجاح التجربة السابقة في تقديم رعاية طبية مميزة لأبناء المنطقة هي مادفع المجموعة نحو تقديم ما هو مميز وجديد .
واوضح الموسى أن مستشفى التأهيل يمتد على مساحة 100ألف متر مربع وبارتفاع 16 طابق وبطاقة استيعابية تصل الى 300 سرير جميعها غرف خاصة بمساحات واسعة و خدمات متميزة بالإضافة إلى مواقف بطاقة استيعابية تصل إلي 600 مركبة .
واضاف ” إن مستشفى التأهيل يضم 5 مراكز متخصصة
وهي:مركز قمة الأداء لتأهيل الأشخاص الذين تعرضوا لإصابة رياضية ، مركز التأهيل العصبي لتأهيل لتأهيل المرضى الذين يعانون من إصابات شديدة في الدماغ . ، مركز الحركة الحرة لتأهيل وتحسين المهارات الحركية المعقدة والأنشط ، كذلك مركز اعادة تأهيل العمود الفقري وأضاف يضم مستشفى التأهيل العديد من البرامج الطبية والتقنيات المتطورة التي ترفع من جودة الخدمات الطبية وتضمن سلامة وراحة المرضى وتحسن من تجربتهم مثل ( برنامج إعادة تأهيل الأعصاب والسكتة الدماغية ، برنامج إعادة تأهيل إصابات النخاع الشوكي ، برنامج إعادة تأهيل الإصابات الرياضية ، برنامج إعادة التأهيل العضلي الهيكلي ، برنامج إعادة تأهيل الأطفال ) ”

يذكر أنه تم تصميم المستشفى كقرية صغيرة مستوحاه من بيئة واحة الأحساء بعناصرها المختلفة الماء والنخيل والصحراء وأشرف على التصميم الشركة الهندسية HDR، و يعتمد التصميم على استخدام المواد التي تزيد من الاستدامة والقابلة لإعادة التدوير بالإضافة لاستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة وفقاً لمعايير شهادة LEED الذهبية للمباني الخضراء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>