احدث الأخبار

اقتصار الدخول إلى مكة المكرمة على حاملي تأشيرات الحج فقط بداية من هذا الموعد نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 6120 طالباً وطالبة بجامعة حفر الباطن قدم الآن.. وظائف شاغرة في جمعية قبس للقرآن والسنة بالأحساء مطار الملك فهد الدولي يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023م جائزة المركز الأول في الملتقى العلمي بجامعة الملك سعود تطير للأحساء.. و”العودة” يتحدث لـ “الواحة نيوز”  محافظ الأحساء يرعى حفل سفراء التميز بجامعة الملك فيصل محافظ الأحساء يزور معرض (اكتشف كفو) بجامعة الملك فيصل خلال أبريل الماضي.. أمانة الشرقية ترفع (141,316) مترًا مكعبًا من النفايات المنزلية استغلوا الرواسب.. ضبط (5) مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يحتفي باليوم العالمي لطبيب الأسرة لتحسين المشهد الحضري.. أمانة الأحساء تطور ميدان سلوى وتزرع 45000 شتلة زهور تعاون بين غرفة الأحساء ومطارات الدمام لتنمية الحركة الجوية في مطار الأحساء

جامعة الأمير محمد بن فهد تحصل على ميداليتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات

التعليقات: 0
جامعة الأمير محمد بن فهد تحصل على ميداليتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات
https://wahhnews.com/?p=54055
جامعة الأمير محمد بن فهد تحصل على ميداليتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات
الواحة نيوز

حققت جامعة الأمير محمد بن فهد إنجازاً مميزاً في معرض جنيف الدولي للاختراعات ٢٠٢٤؛ بحصولها على ميداليتين ضمن عدد من الميداليات التي حققتها الجامعات السعودية في المعرض الذي أقيم الأسبوع الماضي.

وحصل عضوا هيئة التدريس بالجامعة الدكتور غضنفر لطيف على الميدالية الذهبية في الذكاء الاصطناعي، فيما حصل الدكتور محمد أسد على الميدالية البرونزية في الميكانيكا.

وحاز الدكتور لطيف حاز على هذه الميدالية لابتكاره للغة برايل المتقدمة، التي تهدف إلى تسهيل حياة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، والإسهام في تحسين التواصل وزيادة فرص الاندماج لهذه الفئة من المجتمع.

أما الدكتور محمد أسد فحاز على الميدالية البرونزية من خلال ابتكار جديد يهدف إلى زيادة مرونة الروبوتات وتقليل مدة الصيانة. ويعد الاختراع تقدمًا في مجال التكنولوجيا، حيث يمكن للروبوتات العمل بكفاءة أكبر وتحمل الضغوط من حيث الوزن والحركة.

يذكر أن الجامعة دخلت ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عالمية تسجيلًا لبراءات الاختراع لعام 2023، حيث سجلت الجامعة 38 براءة اختراع في مكتب براءات الاختراع الأمريكي، وذلك وفقًا لقائمة الأكاديمية الوطنية للمخترعين مع جمعية أصحاب الملكية الفكرية، استنادًا لبيانات مكتب براءات الاختراع الأمريكي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>