احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

عاجل.. حزمة تعديلات جديدة على نظام الأحوال المدنية

التعليقات: 0
عاجل.. حزمة تعديلات جديدة على نظام الأحوال المدنية
https://wahhnews.com/?p=53916
عاجل.. حزمة تعديلات جديدة على نظام الأحوال المدنية
الواحة نيوز

وافق مجلس الوزراء‬⁩ على تعديل بعض مواد نظام ⁧‫الأحوال المدنية‬⁩.

وأوضحت الأحوال المدنية أنه تمت إضافة فقرة إلى المادة (الثانية) يكون ترتيبها (ك) وتنص على أن البطاقة الشخصية هي وثيقة الهوية الوطنية التي تُصدرها الأحوال المدنية للمواطن السعودي وفقاً لأحكام هذا النظام.

وتم تعديل المادة السادسة عشرة لتكون بالنص الآتي: عند تعديل القيود أو تسجيل الحالات والواقعات المدنية تسجل الخصائص الحيوية لمن بلغ سن السادسة من السعوديين، وتحدد اللائحة التنفيذية لما ورد في هذه المادة.

وتقرر تعديل المادة (السابعة والستين) وهي أنه يجب أن يحصل من أكمل سن الخامسة عشرة من السعوديين على بطاقة شخصية خاصة به ويقوم وليه أو وصيه أو وكيل أحدهما بالإجراءات المطلوبة لذلك ويكون ذلك اختيارياً لمن هم بين سن (السادسة) و(الخامسة عشرة)، وتستخرج البطاقة من واقع قيود السجل المدني المركزي وتحدد اللائحة التنفيذية الضوابط المنظمة لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>