احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

مواعيد التسجيل في برامج “تكافل” للعام القادم

التعليقات: 0
مواعيد التسجيل في برامج “تكافل” للعام القادم
https://wahhnews.com/?p=53892
مواعيد التسجيل في برامج “تكافل” للعام القادم
الواحة نيوز

أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن مواعيد تسجيل طلاب وطالبات التعليم العام ذوي الحاجة في برامجها للعام الدراسي القادم 1446هـ، حيث يبدأ التسجيل 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024م حتى تاريخ 1 ذي القعدة 1445هـ الموافق 9 مايو 2024م، وذلك عن طريق مدارس التعليم المشمولة بنظام تكافل.

وأكد الأمين العام للمؤسسة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي، أن المؤسسة تحظى بدعم واهتمام سخي من القيادة الرشيدة – حفظها الله -، حيث يأتي هذا الاهتمام لمساندة المحتاجين بما يدعم نجاحهم واستمرار تحصيلهم الدراسي، والسعي لمساندتهم ليكونوا خير معين لأسرهم وسواعد منتجة في خدمة الوطن وقيادته.

وأفادت المؤسسة أن التسجيل يتم من خلال لجان تكافل في مدارس التعليم العام المشمولة بنظامها، الذين بدورهم يقومون بحصر وتسجيل بيانات الطلاب والطالبات المحتاجين وفق خصوصية عالية، ومن ثم تقوم المؤسسة بتطبيق شروط الاستحقاق من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم المسجلة لدى الجهات الرسمية كوزارة التعليم ووزارة الداخلية، ووزارة التجارة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وعدة جهات أخرى.

وتهدف المؤسسة من هذه البرامج النوعية إلى دعم طلابها وطالباتها المستفيدين وإزالة ما قد يواجههم من عوائق مادية أو اجتماعية تحول بينهم وبين الحصول على تعليم متميز، ليكونوا -بإذن الله- أفراداً منتجين وناجحين في المستقبل.
كما تغطي عدة جوانب مهمة في المسيرة الدراسية للطلبة عبر برامجها ومشاريعها، كمشروع الإعانة المالية، والوجبات الغذائية، وتوفير الكسوة في مدارس المدن والهجر والقرى النائية وغيرها من المشاريع التي تصب في مصلحة الطالب وتعينه على تحسين تحصيله الدراسي وترفع مهاراته الأخرى.

يذكر أن مؤسسة تكافل الخيرية تعد إحدى المؤسسات الخيرية المتخصصة في مجال التنمية التعليمية، وتدعم من خلال برامجها ومشاريعها أكثر من 400 ألف طالب وطالبة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>