احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

“موانئ” تضيف خدمة شحن ملاحية جديدة لميناء الجبيل التجاري

التعليقات: 0
“موانئ” تضيف خدمة شحن ملاحية جديدة لميناء الجبيل التجاري
https://wahhnews.com/?p=53888
“موانئ” تضيف خدمة شحن ملاحية جديدة لميناء الجبيل التجاري
الواحة نيوز

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن إضافة شركة Orient Overseas Container Line (OOCL) -إحدى كبرى شركات نقل الحاويات والخدمات اللوجستية المتكاملة بالعالم- خدمة شحن ملاحية جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري، لتعزيز ربط موانئ المملكة بموانئ الإمارات والكويت والخليج.

وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء الجبيل التجاري، وتأكيد حضوره الدولي في قطاع النقل البحري واللوجستي، كونه يمتلك تجهيزات متطورة، قادرة على استقبال مختلف أنواع وأحجام السفن، بما يتماشى مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتعمل الخدمة على ربط ميناء الجبيل التجاري بموانئ: أبو ظبي، وجبل علي بالإمارات، والشعيبة، والشويخ، بالكويت، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 حاوية قياسية.

ويشكل ميناء الجبيل التجاري أحد الموانئ الرئيسة الداعمة لحركة الصادرات والواردات الوطنية إلى الأسواق العالمية، خاصة المنتَجات الصناعية، ومنتَجات مصانع البتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية، مما يسهِم في تخفيض تكلفة المواد الواردة والصادرة، ويعزز من قدرة المملكة التنافسية.

يُذكر أن خدمة الشحن الملاحية الجديدة تُعد الخدمة الثامنة في سجل الخدمات التي تمت إضافتها خلال العام الجاري 2024م، بما يعزز حركة سلاسل الإمداد العالمية، ويعمل على رفع كفاءة الخدمات اللوجستية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بموانئ المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>