احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

أمين الشرقية يناقش مرحلة التعافي بعد الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة

التعليقات: 0
أمين الشرقية يناقش مرحلة التعافي بعد الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة
https://wahhnews.com/?p=53836
أمين الشرقية يناقش مرحلة التعافي بعد الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة
الواحة نيوز

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير خلال ترأسه اليوم، مرحلة الاستعداد والجاهزية والتعافي بعد الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

واستعرض خلال الاجتماع الجهود المبذولة ومشاركة فرق الطوارئ، إضافةً إلى 376 من المعدات وآليات نزح المياه، ومضخات متنقلة ومركبات نزح الأمطار للتدخل السريع لرفع آثار الحالة المطرية ومعالجة تجمعات المياه في المناطق غير المخدومة بشبكة التصريف، و3100 فرد، حيث تم التعامل مع 336 موقعًا، إضافة إلى 115 فرقة من الفرق الميدانية للإصحاح البيئي لتكثيف جولاتها لمكافحة آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض، بمشاركة 160 من السيارات والمعدات، و424 من الأجهزة والأدوات، حيث أسفرت الجهود عن سحب ونزح 5.215.101 متر مكعب من مياه الأمطار، فيما تم رش مواقع تجمع المياه وحاويات النفايات وتعقيمها.

وناقش معاليه عرضاً لخطة تحسين المشهد الحضري، التي تضمنت تقرير أداء أمانة المنطقة الشرقية لشهر فبراير، والذي تضمن مؤشر التشوه والتغطية الرقابية، ونظرة عامة عن نسبة التغطية الرقابية، بالإضافة إلى نظرة عامة عن أداء الأمانة، والخطة التصحيحية لأبرز العناصر، والخطة التصحيحية لرفع نسبة التغطية الرقابية، ومعالجة التشوهات البصرية.

كما تمت الإشارة إلى تفعيل بلدي لينس وهو التطبيق المعتمد للتغطية الرقابية في البلديات، إضافة إلى مناقشة طلبات شهادة امتثال المباني، لأمانة المنطقة الشرقية، وتم على إثرها الاطلاع على التوزيع الجغرافي لشهادات امتثال المباني في المنطقة الشرقية.

واختتم الاجتماع بعرض لتقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940، حيث تم مناقشة البلاغات التي تم استقبالها خلال فترة أسبوع من تاريخ 07/04/2024 وحتى 13/04/2024، والتي تضمنت بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، إضافة إلى بلاغات الفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، وبلاغات التعديات، والكوارث والسيول والمكافحة.)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>