احدث الأخبار

ما بين عزفٍ وألحان.. الأحساء تستعد للاحتفال باليوم الوطني ٩٤ بفعاليات متعددة  أمانة الشرقية و”هيئة النقل” توقعان مذكرة تفاهم لدعم الفرص الاستثمارية في النقل البحري البنك المركزي السعودي يخفض معدلَ اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس بمقدار 50 نقطة الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية القبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر(الشبو) “التدريب التقني” تمنح 37 رخصة لمنشآت أهلية خالد بن عبدالله الملحم يكتب: ميناء العقير .. الميناء الأول في عهد المؤسس 14.7 % زيادة في عدد مستفيدي جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ثغرات أمنية بمنتجات جوجل.. والأمن السيبراني يحذر بعد موافقة مجلس الوزراء.. تعرف على طريقة سداد ضريبة التصرفات العقارية “الصناعة” تُطلق خدمة الإعفاء الجمركي للإنتاج التجريبي تعرف على مزايا نظام السجل التجاري الجديد.. ومهلة 5 سنوات لأصحاب السجلات الفرعية

ولي العهد يعلن عن جزيرة “سندالة” أولى الوجهات البحرية الفاخرة في نيوم

التعليقات: 0
ولي العهد يعلن عن جزيرة “سندالة” أولى الوجهات البحرية الفاخرة في نيوم
https://wahhnews.com/?p=5360
ولي العهد يعلن عن جزيرة “سندالة” أولى الوجهات البحرية الفاخرة في نيوم
الرياض

أعلن ولي العهد، رئيس مجلس إدارة شركة “نيوم”، الأمير محمد بن سلمان، اليوم (الإثنين)، تطوير جزيرة “سندالة”، أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، وأحد أهمّ المشاريع الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وتم تصميم الجزيرة لتكون البوابة الرئيسية للرحلات البحرية في البحر الأحمر، ولتقديم واحدة من أهم التجارب العالمية في الضيافة والترفيه، ومن المتوقع أن تبدأ الجزيرة في استقبال الزائرين مطلع عام 2024م.

تسارع التطوير في نيوم

وقال الأمير محمد بن سلمان: “يمثل هذا المشروع لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسية لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030”.

وأضاف: “ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم”.

وتقع جزيرة “سندالة” في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840,000 متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى، وسيتم تطويرها لتقدم موسماً جديداً لليخوت يمثل وجهة جذب عالمية لعشاق السفر والسياحة البحرية الراقية، إلى جانب تجارب فريدة تمكنهم من الاستمتاع بطبيعة الجزيرة، ورؤية الجمال الحقيقي لنيوم والبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.

سندالة توفر 3500 وظيفة تدعم السياحة

ومن المخطط أن يستحدث مشروع جزيرة سندالة 3500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه، وستضم الجزيرة مرسىً ساحراً وحيوياً مع 86 رصيفاً بحرياً، يجعلها وجهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة، ما يجعلها البوابة الرئيسية للبحر الأحمر، التي تقدم تجارب استثنائية للرحلات البحرية.

كما ستوفر جزيرة سندالة 413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية التي تتميز بمستوىً عالٍ من الخدمات، هذا بالإضافة إلى ناد شاطئي فاخر ونادٍ لليخوت، مع تقديم تجارب استثنائية في المطاعم العالمية في الجزيرة.

وستجمع الجزيرة مزيجاً من العلامات التجارية العالمية والمصممة لتوفر منظومة سياحية متكاملة متفردة تلبي احتياجات مختلف الشرائح من خلال وجود عدد من المتاجر الفاخرة والمصممة خصيصاً للجزيرة، كما ستوفر الجزيرة لمحبي رياضة القولف أرضاً تبلغ مساحتها 6,474 ياردة (5,920 متراً)، تتكون من ملعبين عالميين يحتويان على 9 حفر، ومخصصين لــ 70 ضربة مع 18 نقطة انطلاق، للاستمتاع بتجربة رياضية وترفيهية مميزة.

ويعكس هذا الإعلان الخطوات المتسارعة التي تشهدها نيوم لتنفيذ الرؤى الاستراتيجية للمشروع العالمي الرائد، حيث أعلن ولي العهد مؤخرا تصاميم مدينة المستقبل في نيوم “ذا لاين”، والتي وجدت أصداءً عالمية وإعلامية واسعة محلياً وإقليمياً ودولياً.

وكان ولي العهد قد أطلق أيضاً في مارس الماضي “تروجينا” الوجهة السياحة الجبلية في نيوم، التي ستتميز برياضة التزلج على الجليد في الهواء الطلق، كأول تجربة من نوعها في الخليج العربي، بالإضافة إلى إعلانه إنشاء “أوكساچون”، المدينة الصناعية في نيوم، والتي تقدم نموذجاً جديداً لمراكز التصنيع المستقبلية وفقاً لاستراتيجية نيوم المتمثلة في إعادة تعريف الطريقة التي تعيش وتعمل بها البشرية في المستقبل بالتناغم مع الطبيعة.

ولي العهد يعلن عن تطوير جزيرة "سندالة"ولي العهد يعلن عن تطوير جزيرة "سندالة"ولي العهد يعلن عن تطوير جزيرة "سندالة"ولي العهد يعلن عن تطوير جزيرة "سندالة"ولي العهد يعلن عن تطوير جزيرة "سندالة"ولي العهد يعلن عن تطوير جزيرة "سندالة"ولي العهد يعلن عن تطوير جزيرة "سندالة"