احدث الأخبار

“بيئة الأحساء” تنفذ يوم بيئي مع جماهير نادي الفتح ا 99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالصور.. رئيس جمعية العمران الخيرية يُكرم منسوبي وحدة المستفيدين ابتداءً من غدٍ.. منع دخول المقيمين والمركبات إلى العاصمة المقدسة دون تصريح ‎بالصور..الرياضيين بالشرقية يشيعون جثمان إداري الاتفاق السابق محمد الدوسري وابنه “درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “

بالصور.. أمانة الأحساء تهيئ الحدائق وتُنفذ خطط تجهيز مُصليات العيد

التعليقات: 0
بالصور.. أمانة الأحساء تهيئ الحدائق وتُنفذ خطط تجهيز مُصليات العيد
https://wahhnews.com/?p=53070
بالصور.. أمانة الأحساء تهيئ الحدائق وتُنفذ خطط تجهيز مُصليات العيد
محمد الدريويز

أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الاحساء خالد بن محمد بووشل ، أن الأمانة متمثلة بوكالة الخدمات وبتوجيهات ومتابعة أمين الأحساء م .عصام بن عبداللطيف الملا، أتمت جهودها لتهيئة المنتزهات والحدائق لاستقبال قاصديها من الأهالي والزائرين، تزامناً مع حلول عيد الفطر المبارك، تعزيزاً للجانب الترفيهي وتدعيماً القطاع السياحي في المنطقة ايام العيد.

وأوضح أن الاستعدادات المُسبقة نُفذت بتجهيز وتهيئة الحدائق والمنتزهات العامة وصيانة المسطحات الخضراء ومجاميع ألعاب الأطفال، بما يشمل ( 184 حديقة وساحة بلدية ومنتزه ومَجمع لألعاب الأطفال).

وأكد بووشل أن الامانة وضعت في أولويات مستهدفاتها الخدمية المستدامة تنفيذ مشروعات أنسنة المدن حيث تتواصل الخطوات حالياً لاستكمال إنشاء 9 حدائق و13 تدخلاً حضريًا للساحات العامة خلال العام الجاري 2024 ، وذلك ضمن مشروع بهجة.

ويتوازى مع ذلك استمرارية الجهود لتأهيل ورفع كفاءة الحدائق والمنتزهات والمرافق الخدمية القائمة وتطويرها، تحقيقاً لبرنامج أنسنة المدن ورفع جودة الحياة، وتحقيق التنمية المستدامة.

،منوهاً إلى أن الأمانة قامت أيضاً بصيانة المسطحات الخضراء وتنسيق الأشجار، وزراعة شتلات الزهور والشُجيرات، ومتابعة صيانة المجسمات الجمالية في الطُرقات الحيوية.
وأضاف بووشل أنه في حين تُواصل الإ٦دارة العامة للنظافة تجهيز وتنظيف الساحات والأرصفة المُحاذية للجوامع والمُصليات استعداداً لعيد الفطر للعام الجاري 1445 هـ، وذلك ضمن اسهامات الأمانة في أعمال النظافة للجوامع والمصليات التي ستُقام فيها صلاة العيد وتهيئتها لاستقبال المصلين.

بالإضافة الى القيام بأعمال التطهير والتعقيم لساحات المساجد والمصليات ومداخلها، ويُضاف إلى ذلك مايتم تنفيذه من برامج مستمرة لخطط النظافة العامة في الطُرقات والأحياء بواسطة خدمة الكنس الآلي واليدوي بجانب غسل الأرصفة، إضافة إلى أعمال غسل وتطهير الحاويات في الأحياء والشوارع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>