احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

“التأمينات الاجتماعية”: توحيد موعد صرف معاشات التقاعد للعملاء كافة

التعليقات: 2
“التأمينات الاجتماعية”: توحيد موعد صرف معاشات التقاعد للعملاء كافة
https://wahhnews.com/?p=52970
“التأمينات الاجتماعية”: توحيد موعد صرف معاشات التقاعد للعملاء كافة
متابعات- الواحة نيوز

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستفيدين كافة، المشمولين بنظامَي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية، وصرفها بداية كل شهر ميلادي بدءًا من 1 مايو 2024م.

وبيّنت المؤسسة أن هذا الإجراء يأتي حرصًا منها على توافُق موعد صرف المعاشات، وتوحيده للعملاء كافة بما يضمن توحيد صرف المنافع التأمينية، وتوحيد الإجراءات المتشابهة بين متقاعدي ومستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية في السعودية.

كما يأتي هذا الإجراء تماشيًا مع خطوات دمج العمليات والإجراءات التي أتت بعد قرار مجلس الوزراء رقم 657 وتاريخ 15/ 11/ 1442، الذي قضى بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأوضحت “التأمينات الاجتماعية” أن هذا التعديل سيتم بموجبه صرف المعاشات للعملاء كافة في اليوم الأول من كل شهر ميلادي بدءًا من التاريخ المشار إليه؛ إذ سيتم صرف معاش شهر مايو في اليوم الأول منه، ويستمر بعد ذلك صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

وأضافت المؤسسة بأن صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي يُعدُّ صرفًا مقدمًا لمعاش الشهر ذاته، مقارنة بموعد الصرف السابق نهاية الشهر الميلادي.

وأكدت أنه حرصًا من المؤسسة على عدم تأثر أي من العملاء بهذا التعديل فسيكون صرف معاشات شهر إبريل لمتقاعدي ومستفيدي نظامَي التقاعد المدني والعسكري في موعده في اليوم الخامس والعشرين من شهر إبريل، على أن يصرف لهم معاش شهر مايو في اليوم الأول من شهر مايو؛ وبذلك يتم توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية للعملاء كافة بدءًا من 1 مايو 2024م.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    مان من المفترض زيادةرواتب المتقاعدين مع صرف علاوةسنوية

  2. ١
    زائر

    ليس لمصلحة المتقاعدوانما لمصلحة صندوق التقاعد / مثل قرار تحويل الاستحقاق من الشهر الهجري إلى الشهري الميلادي والذي الهدف منه مصلحة صندوق التقاعد لأن الشهر الميلادي أطول من الشهر الهجري

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>