احدث الأخبار

اقتصار الدخول إلى مكة المكرمة على حاملي تأشيرات الحج فقط بداية من هذا الموعد نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 6120 طالباً وطالبة بجامعة حفر الباطن قدم الآن.. وظائف شاغرة في جمعية قبس للقرآن والسنة بالأحساء مطار الملك فهد الدولي يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023م جائزة المركز الأول في الملتقى العلمي بجامعة الملك سعود تطير للأحساء.. و”العودة” يتحدث لـ “الواحة نيوز”  محافظ الأحساء يرعى حفل سفراء التميز بجامعة الملك فيصل محافظ الأحساء يزور معرض (اكتشف كفو) بجامعة الملك فيصل خلال أبريل الماضي.. أمانة الشرقية ترفع (141,316) مترًا مكعبًا من النفايات المنزلية استغلوا الرواسب.. ضبط (5) مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يحتفي باليوم العالمي لطبيب الأسرة لتحسين المشهد الحضري.. أمانة الأحساء تطور ميدان سلوى وتزرع 45000 شتلة زهور تعاون بين غرفة الأحساء ومطارات الدمام لتنمية الحركة الجوية في مطار الأحساء

عبر الجوال.. خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

التعليقات: 0
عبر الجوال.. خطوات إضافة تابع في حساب المواطن
https://wahhnews.com/?p=52940
عبر الجوال.. خطوات إضافة تابع في حساب المواطن
محمود عبد العظيم

على الرغم من أن عملية إضافة تابع في حساب المواطن، تعد بسيطة لكنها في نفس الوقت مرتبطة بإطار زمني معين حيث يجب إضافة التابعين لرب الأسرة المتواجدين في نفس السكن معًا في حساب واحد ويتم صرف الدعم للجميع في حساب رب الأسرة.

وهناك العديد من التابعين في حساب المواطن من بينهم ما يلي:

زوجة المواطن السعودي وهي تابع طبيعي لرب الأسرة، والأبناء والبنات وهم تابعون لأبيهم أو لأمهم من المواطنين،و المواليد الجدد يتم إضافتهم كتابعين لرب الأسرة الأب أو الأم بحسب الحالة، والتابع المعال وهي الأرملة المتزوجة من مواطن سعودي ويتم تسجيلها في حساب المواطن كتابع معال لأكبر الأبناء.

يجب إضافة المولود الجديد أو الزوجة لحساب رب الأسرة في موعد أقصاه 15 يوم عمل من تاريخ تغيير الحالة الاجتماعية، ويمكن إضافة تابع في حساب المواطن من خلال الجوال عبر الخطوات التالية:

1. الدخول إلى موقع حساب المواطن

2. تسجيل الدخول إلى حسابك

3. الوصول إلى قائمة “التابعين”

4. إضافة تابع جديد

5. مراجعة البيانات وإرسال الطلب

6. متابعة الطلب

ويمكنك متابعة حالة الطلب من خلال حسابك في موقع أو تطبيق حساب المواطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>