احدث الأخبار

“بيئة الأحساء” تنفذ يوم بيئي مع جماهير نادي الفتح ا 99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالصور.. رئيس جمعية العمران الخيرية يُكرم منسوبي وحدة المستفيدين ابتداءً من غدٍ.. منع دخول المقيمين والمركبات إلى العاصمة المقدسة دون تصريح ‎بالصور..الرياضيين بالشرقية يشيعون جثمان إداري الاتفاق السابق محمد الدوسري وابنه “درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “

عبر الجوال.. خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

التعليقات: 0
عبر الجوال.. خطوات إضافة تابع في حساب المواطن
https://wahhnews.com/?p=52940
عبر الجوال.. خطوات إضافة تابع في حساب المواطن
محمود عبد العظيم

على الرغم من أن عملية إضافة تابع في حساب المواطن، تعد بسيطة لكنها في نفس الوقت مرتبطة بإطار زمني معين حيث يجب إضافة التابعين لرب الأسرة المتواجدين في نفس السكن معًا في حساب واحد ويتم صرف الدعم للجميع في حساب رب الأسرة.

وهناك العديد من التابعين في حساب المواطن من بينهم ما يلي:

زوجة المواطن السعودي وهي تابع طبيعي لرب الأسرة، والأبناء والبنات وهم تابعون لأبيهم أو لأمهم من المواطنين،و المواليد الجدد يتم إضافتهم كتابعين لرب الأسرة الأب أو الأم بحسب الحالة، والتابع المعال وهي الأرملة المتزوجة من مواطن سعودي ويتم تسجيلها في حساب المواطن كتابع معال لأكبر الأبناء.

يجب إضافة المولود الجديد أو الزوجة لحساب رب الأسرة في موعد أقصاه 15 يوم عمل من تاريخ تغيير الحالة الاجتماعية، ويمكن إضافة تابع في حساب المواطن من خلال الجوال عبر الخطوات التالية:

1. الدخول إلى موقع حساب المواطن

2. تسجيل الدخول إلى حسابك

3. الوصول إلى قائمة “التابعين”

4. إضافة تابع جديد

5. مراجعة البيانات وإرسال الطلب

6. متابعة الطلب

ويمكنك متابعة حالة الطلب من خلال حسابك في موقع أو تطبيق حساب المواطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>