احدث الأخبار

غرفة الأحساء تستضيف الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري

التعليقات: 0
غرفة الأحساء تستضيف الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري
https://wahhnews.com/?p=52145
غرفة الأحساء تستضيف الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري
الواحة نيوز

استضافت غرفة الأحساء مساء أمس الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري الدكتور عبدالله الفوزان خلال لقاء “القهوة الرمضانية السنوية” الذي نظمته بعنوان “دور الإعلام في تعزيز التواصل الحضاري” بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبدالعزيز الموسى, وعدد من المختصين وذلك بمقر غرفة الأحساء.
وأوضح الفوزان خلال اللقاء أن الإعلام من أهم الوسائل التي تثقف الأفراد والمجتمعات، وتشكل الوعي لديهم من خلال ما ينقُل عبرها من أخبار ومعلومات ومعارف وما يعرضُ من مشاهد وحوارات ووقائع وأحداث، كما يتميز الإعلام بالوصول السريع إلى جميع الناس وبأساليب مختلفة عبر العديد من المنصات.
وبين أن الإعلام يعزز التواصل الحضاري من خلال عدد من العوامل أهمها تعزيز المشتركات الإنسانية بين الشعوب، وتوسيع نطاقات التعاون فيما بينهم، وترسيخ قيم الوسطية والتعايش والاعتدال والتسامح بينهم.
وأشار إلى أن التواصل الحضاري يُعنى بالتبادل الثقافي بين المجتمعات من خلال الفن والرياضة والتقاليد الاجتماعية والعلوم والتعليم والوسائط التكنولوجية، وغير ذلك من الجوانب الحياتية الأخرى، وأن التواصل الحضاري يشجع على الإبداع والابتكار في جميع المجالات، ما يؤدي إلى تسريع عجلة التنمية الاقتصادية والثقافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>