تحت شعار "من يوم بدينا وهمتنا همة طويق"

بالصور.. فرع الشؤون الإسلامية بالشرقية يحتفي بيوم التأسيس

التعليقات: 0
بالصور.. فرع الشؤون الإسلامية بالشرقية يحتفي بيوم التأسيس
https://wahhnews.com/?p=49539
بالصور.. فرع الشؤون الإسلامية بالشرقية يحتفي بيوم التأسيس
الواحة نيوز

احتفى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية في مقره الرئيسي بيوم التأسيس، تحت شعار “من يوم بدينا وهمتنا همة طويق”، بحضور المدير العام للفرع، فضيلة الشيخ عمر الدويش.

وشمل البرنامج مجموعة من الفعاليات والأنشطة الداخلية والخارجية التي تؤكد على قيمة ورسالة هذا اليوم التاريخي.

وشهد المقر استعراضًا للخيول العربية بمشاركة منسوبي الوزارة وسط أجواء من الابتهاج والفخر بالوطن، كما تم إقاَمة ركن المتحف والتراث القديم، حيث عُرِضت بعض القطع النادرة وأجهزة الهاتف ومجموعة من العملات القديمة، مما يبرز أهمية الحفاظ على التراث وتعزيز الهوية الوطنية من خلال المتاحف.

و شملت الفعاليات عروضًا للسيارات القديمة، بالإضافة إلى مشاركة أطفال منسوبي الفرع في تقديم طريقة التعليم القديمة “الكتاتيب”، مما أضفى على الاحتفال طابعًا تراثيًا وثقافيًا مميزًا.

وفي نفس السياق، تم تخصيص ركن خاص لأطفال الموظفين، حيث شمل الركن عرض العديد من المشاركات التي تجسد عمق التراث التاريخي للدولة السعودية، من “دكان الطيبين” والألعاب الشعبية وصنع الفخار والحناء و”قصص الأوليين”.

وبهذه الفعاليات التي يعمها الاعتزاز بماضٍ عريق ومستقبل طموح، يستمر الفرع في التأكيد على قيمة ورسالة اليوم الوطني السعودي، والتزامه بتعزيز الهوية الوطنية والتراث الثقافي للمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>