بمشاركة أكثر من 23 جهة.. رئيس جامعة الملك فيصل المكلف يفتتح معرض جامعة ومجتمع

التعليقات: 0
بمشاركة أكثر من 23 جهة.. رئيس جامعة الملك فيصل المكلف يفتتح معرض جامعة ومجتمع
https://wahhnews.com/?p=48831
بمشاركة أكثر من 23 جهة.. رئيس جامعة الملك فيصل المكلف يفتتح معرض جامعة ومجتمع
الواحة نيوز

افتتح سعادة رئيس جامعة الملك فيصل المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي مساء أمس الأحد 8 شعبان 1445هـ الموافق 18-2-2024م فعاليات ملتقى ومعرض الجامعة والمجتمع في كلية الهندسة وبهو عمادة شؤون الطلاب، وذلك ضمن فعاليات احتفاء الجامعة بمرور خمسين عام على تأسيسها، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات، وشخصيات من المجتمع المحلي.

كما حضر الافتتاح مشاركة الشريك الأول شركة أرامكو السعودية والرعاة الاستراتيجيون وهم البنك السعودي للاستثمار، وبنك البلاد، ومصرف الراجحي، والراعي الفضي بنك الرياض، والراعي البرونزي مجموعة التميمي، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي.

وقد أوضح سعادة رئيس الجامعة المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي أن ملتقى ومعرض الجامعة والمجتمع يهدف إلى استعراض أوجه الشراكة والتكامل بين الجامعة وشركائها الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغير الربحي، بمشاركة أكثر من ٢٣ جهة.

من جانبه أكد سعادة وكيل الجامعة للتطوير والشراكات الدكتور عبدالرحمن بن علي الجبر أن المعرض يهدف إلى مد جسور التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لشركاء الجامعة.

وقد صاحب المعرض جلسات حوارية مع مسؤولين من الجهات الحكومية وعدد من الخبراء والمختصين، حيث تحدث في محور الجامعة والقطاع الحكومي سعادة وكيل الجامعة للتطوير والشراكات الدكتور عبدالرحمن بن علي الجبر حول كيف استطاعت جامعة الملك فيصل من تأسيس شراكات حكومية مميزة ذات أثر نوعي يعود بالنفع عليها، كما تحدث سعادة الوكيل المساعد لشؤون الزراعة في وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور سليمان بن علي الخطيب حول ما الذي حققته الوزارة من الشراكة الاستراتيجية النوعية مع جامعة الملك فيصل كأهداف استراتيجية على المدى الطويل، وكذلك تحدث سعادة المدير العام للتعليم في الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى حول أهم الانعكاسات الإيجابية التي تميز الشراكة بين الإدارة العامة للتعليم في الأحساء وجامعة الملك فيصل كمؤسسة أكاديمية.

وبشأن محور الجامعة والقطاع الخاص فقد تحدث سعادة المشرف على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور بدر بن جويعد السبيعي حول كيف استطاعت جامعة الملك فيصل بناء شراكات نوعية مع القطاع الخاص، كما سلط سعادة الأمين العام لغرفة الأحساء الدكتور إبراهيم بن أحمد آل الشيخ مبارك في حديثه الضوء على الأثر الذي تنتجه شراكة غرفة الأحساء مع جهة حكومية عريقة ونوعية كجامعة الملك فيصل.

وتحدث سعادة مدير التسويق والتواصل في بنك البلاد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الملحم حول نظرة بنك البلاد للشراكة مع جامعة الملك فيصل.
وبشأن محور الجامعة والقطاع غبر الربحي فقد تحدث سعادة المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور محمد بن عبدالعزبز العيد حول الأثر الذي وجدته جامعة الملك فيصل من خلال عدد كبير جدا من الشراكات مع القطاع غير الربحي.

كما تحدث سعادة أمين جمعية أفلاذ لتنمية الطفل الدكتور أحمد بن حمد البوعلي حول نظرته للشراكة مع القطاع الحكومي ومع جامعة الملك فيصل على وجه التحديد، وكذلك تحدث سعادة مدير جمعية مكافحة السرطان (تفاؤل) الدكتور فؤاد بن عبدالرحمن الجغيمان حول الأثر المباشر الذي وجدته جمعية تفاؤل من خلال شراكتها مع جامعة الملك فيصل، وقد أدار الجلسات الأستاذ عبدالملك بن محمد الطلحة.

يذكر أن معرض الجامعة والمجتمع يسلط الضوء خلال أيامه الأربع على المبادرات النوعية الاجتماعية التي قدمتها الجامعة للمجتمع بهدف تعزيز أواصر التعاون والتواصل بين الجامعة ومختلف مؤسسات المجتمع.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>