احدث الأخبار

بعد تحقيق البرونزية العربية.. بدر ناجي لاعب العدالة إلى بطولة العالم بالتعاون مع مركز الملك سلمان.. الاتحاد السعودي يختتم الدوري التنشيطي في مخيم الزعتري جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق بوابة القبول الإلكترونية للعام الجامعي القادم تعاون مشترك بين”تعليم الشرقية” و “إدارة السجون” بالمنطقة للنهوض بالعملية التعليمية بدعم من الصندوق الثقافي.. إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج حسابات أندية أم منصات استفزاز يوسف أحمد الحسن يكتب: أمنيات بعض القراء إبراهيم بن محمد البراهيم في ذمة الله جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر أكثر من 2000 ساعة تطوعية.. رئيس مدينة العيون يكّرم المتطوعين في “العيون الخيرية” لمساهمتهم في شهر رمضان عبر “متحف حكاية المهرجان”.. “إثراء” يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عامًا تعليم الأحساء يستهدف تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة

لمخالفتهم نظام السوق المالية.. إحالة مجموعة مستثمرين إلى النيابة العامة

التعليقات: 0
لمخالفتهم نظام السوق المالية.. إحالة مجموعة مستثمرين إلى النيابة العامة
https://wahhnews.com/?p=48062
لمخالفتهم نظام السوق المالية.. إحالة مجموعة مستثمرين إلى النيابة العامة
الواحة نيوز

أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراراً بإحالة مجموعة مستثمرين إلى النيابة العامة للاشتباه في مخالفتهم المادة الـ49 من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق؛ على إثر قيامهم بإدخال أوامر شراء وأوامر بيع بهدف التأثير في سعر السهم، وإدخال أوامر شراء بهدف التأثير في سعر مزاد الإغلاق، وذلك عند تداولهم على أسهم 52 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية.

وجاءت الإحالة للنيابة العامة إلحاقاً لإعلان هيئة السوق المالية المنشور في 11 أغسطس 2022م، حيث أسفرت نتائج إجراءات الاستدلال والمتابعة والرصد التي قامت بها الهيئة، وتحليل ودراسة التداولات التي تمت على أسهم الشركات المدرجة التي شهدت تقلبات في أسعارها وكمياتها المتداولة خلال فترات مختلفة تركزت خلال عامي 2020م و2021م، عن ضبط اشتباهات تتعلق بتداولات مجموعة مستثمرين تركزت خلال تلك الفترة عبر محافظهم الاستثمارية، الذين تبين من خلال تداولاتهم استهدافهم التأثير على أسهم الشركات المدرجة.

وتؤكد الهيئة لجميع المتعاملين في السوق المالية بأن الممارسات غير المشروعة التي تنطوي على احتيال وغش وتدليس وتلاعب، تعد مخالفة تعرض مرتكبيها للمساءلة النظامية وإيقاع العقوبات الواردة في نظام السوق المالية، وتشدد على أنها لن تتوانى في ملاحقة المتلاعبين بالسوق المالية برصد تعاملاتهم استناداً إلى صلاحياتها وفق نظام السوق المالية، وتعاونها مع الجهات الأمنية ذات العلاقة، وانطلاقاً من مسؤوليتها في حماية المواطنين والمستثمرين من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية.

وستعلن الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية للعموم على موقعها الإلكتروني عن هوية المخالفين عند ثبوت المخالفات وصدور قرارات نهائية من لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية بحقهم, ويحق للمتضرر من هذه المخالفات بعد ثبوتها أن يرفع دعوى على المخالفين للمطالبة بالتعويض أمام لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن على الرابط: https://investorprotection.cma.org.sa/ar/Services/ServiceDetails/10.

وللاطلاع على تاريخ التداولات والأوراق المالية محل الاشتباه مراجعة الرابط التالي: https://cma.org.sa/Market/NEWS/Documents/3050_ar.pdf.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>