احدث الأخبار

خادم الحرمين الشريفين في يوم التأسيس: نحتفي بمسيرة الاستقرار لأكثر من 300 عام تحت شعار “يوم بدينا”.. حزمة فعاليات وبرامج تاريخية احتفاء بيوم التأسيس في الأحساء للمرة الأولى.. المنتخب السعودي للدراجات البارالمبية يحقق ذهبية آسيا وفاة صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالمحسن بن عبدالله بن جلوي آل سعود وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض

أكثر من 1000 مادة محظورة في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن

التعليقات: 0
أكثر من 1000 مادة محظورة في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن
https://wahhnews.com/?p=48007
أكثر من 1000 مادة محظورة في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن
رتيبان الدوسري

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن قائمة بأكثر من 1000 مادة محظورة يمنع على ملاك الهجن استخدامها من خلال تعميم لـ 2087 مالك هجن مشارك في فعاليات المهرجان.
وتنطلق غداً الخميس أولى أشواط المهرجان، بإقامة 18 شوطاً لفئة الـ “حقايق” بكار وقعدان، حيث تستمر فعاليات المهرجان لمدة 11 يوماً يتنافس فيه المشاركون على جوائز تتجاوز قيمتها الـ 70 مليون ريال، مقسمةً على 224 شوطًا، من خلال فئات “حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول”.
ومن المنتظر أن تكون لجنة الكشف عن المنشطات حاضرة في النسخة الأولى من المهرجان الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن، حيث أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان أنه سيتم تطبيق الكشف عن المنشطات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (205) بالموافقة على اللائحة الدولية لمكافحة المنشطات الرياضية، وقالت “على جميع الملاك المشاركين الالتزام بالأنظمة واللوائح، علماً بأنه سيتم تطبيق كافة العقوبات المنصوص عليها”.
وأضافت “في حال ضبط استعمال أي مواد محظورة في المطايا المشاركة بالفحص الخاص بالفائزين في المراكز المتقدمة فسيتم فرض العقوبات عليها بحسب جدول العقوبات”.
الجدير ذكره أن اللجنة المنظمة للمهرجان لن تعتمد أي نتائج للجوائز النهائية إلا بعد ختام المهرجان للتأكد من نتائج كشف المنشطات، إذ ستستبعد جميع نقاط المطايا التي تظهر تحليلاتها إيجابية”.
وتهدف اللجنة من تشجيع وتمكين المشاركين في المهرجان الإلمام بالمواد المحظورة لحماية حقوق المشاركين المادية والأدبية والارتقاء بمستوى التغذية وطرق العلاج، الأمر الذي يمكن الهجن من المنافسة بناءً على قدراتها الذاتية دون تدخل أي مواد علاجية أو مواد ذات استعمالات خاصة أخرى، والحفاظ على صحة الهجن من الآثار الضارة نتيجة الاستعمال الخاطئ والذي ينعكس سلبًا على صحتها العامة وأدائها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>