احدث الأخبار

إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.. بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري “حسنة وحسينة” خالد عبد الله الملحم يكتب: الأحساء واستمرار الإنجازات هجر يخسر أمام العروبة برياعية في دوري يلو إطلاق أعمال المرحلة الثانية لرفع كفاءة الطاقة في مباني جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام “فتاة الأحساء” تدشن حملة ‘ظل ظليل” لتوزيع السلال الغذائية على المستفيدين إطلاق “أكاديمية البحر الأحمر الوطنية” لتأهيل 10 آلاف سعودي وسعودية بحلول عام 2030 أمير الشرقية يطلع على التقرير النهائي لإنجازات ملتقى ومعرض “راد 2023م” نائب أمير الشرقية يدشن مبادرة “يوم لهيئة حقوق الانسان” ويكرم الداعمين نائب أمير الشرقية يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية أمير الشرقية يدشن فرع “جادة 30” لمساحات العمل المشتركة بالدمام بالصور.. نائب أمير الشرقية يستقبل وفد هيئة الربط الكهربائي الخليجي أمير الشرقية يستقبل فريق ترشيد الطاقة بالإمارة لعام 2022

ولي العهد يعلن إطلاق شركة آلات لجعل المملكة مركزًا عالميًا للإلكترونيات

التعليقات: 0
ولي العهد يعلن إطلاق شركة آلات لجعل المملكة مركزًا عالميًا للإلكترونيات
https://wahhnews.com/?p=47669
ولي العهد يعلن إطلاق شركة آلات لجعل المملكة مركزًا عالميًا للإلكترونيات
الواحة نيوز

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، اليوم تأسيس شركة “آلات” واحدة من شركات صندوق الاستثمارات العامة لتكون رائداً وطنياً جديداً يسهم في جعل المملكة مركزاً عالمياً للصناعات المستدامة التي تركز على التقنية المتقدمة والإلكترونيات.

وتختص “آلات” بتصنيع منتجات تخدم الأسواق المحلية والعالمية، ضمن سبع وحدات أعمال استراتيجية هي الصناعات المتقدمة، وأشباه الموصلات، والأجهزة المنزلية الذكية، والصحة الذكية، والأجهزة الإلكترونية الذكية، والمباني الذكية، والجيل الجديد من البنية التحتية.

وتعزم شركة “آلات” التي يرأس مجلس إدارتها ولي العهد، تعزيز قدرات القطاع التقني في المملكة ورفع مساهمته في المحتوى المحلي والاستفادة من وتيرة تطوره المتسارعة وزيادة جاذبيته وقدرته على استحداث الفرص الاستثمارية. كما ستمكّن “آلات” القطاع الخاص عبر الشراكات الاستراتيجية مع الشركات الرائدة في مجال الصناعات المتقدمة والإلكترونيات، الأمر الذي ينمّي منظومة الاقتصاد المحلي والمنطقة ككل.

من جهة ثانية ستسهم الشركة في تعزيز التحول في القطاع الصناعي عالمياً عبر بناء شراكات وتقديم حلول صناعية مستدامة تعتمد على مصادر الطاقة النظيفة في المملكة، بما يلبي الطلب التجاري ويواكب احتياجات قطاعات المستقبل والجيل الجديد من التصنيع، ويدعم قوة سلاسل الإمداد المحلية، ويسهم في جعل المملكة مركزاً عالمياً للصناعات الإلكترونية المتقدمة.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>