احدث الأخبار

“إحسان”: أكثر من 5 مليارات ريال إجمالي حجم التبرعات التي تلقتها المنصة منذ إطلاقها إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.. بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري “حسنة وحسينة” خالد عبد الله الملحم يكتب: الأحساء واستمرار الإنجازات هجر يخسر أمام العروبة برياعية في دوري يلو إطلاق أعمال المرحلة الثانية لرفع كفاءة الطاقة في مباني جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام “فتاة الأحساء” تدشن حملة ‘ظل ظليل” لتوزيع السلال الغذائية على المستفيدين إطلاق “أكاديمية البحر الأحمر الوطنية” لتأهيل 10 آلاف سعودي وسعودية بحلول عام 2030 أمير الشرقية يطلع على التقرير النهائي لإنجازات ملتقى ومعرض “راد 2023م” نائب أمير الشرقية يدشن مبادرة “يوم لهيئة حقوق الانسان” ويكرم الداعمين نائب أمير الشرقية يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية أمير الشرقية يدشن فرع “جادة 30” لمساحات العمل المشتركة بالدمام بالصور.. نائب أمير الشرقية يستقبل وفد هيئة الربط الكهربائي الخليجي

في الدمام.. الأسباب وراء ركود سوق السيارات المستعملة

التعليقات: 0
في الدمام.. الأسباب وراء ركود سوق السيارات المستعملة
https://wahhnews.com/?p=47596
في الدمام.. الأسباب وراء ركود سوق السيارات المستعملة
محمود عبد العظيم

كشف صاحب أحد معارض السيارات في الدمام بالمنطقة الشرقية، اسباب ركود سوق السيارات المستعملة في المنطقة، بعد أن تراجعت المبيعات بنسبة تصل إلى 60%.

وخلال حديثه إلى قناة الإخبارية قال هذا التراجع يعود إلى عدة عوامل عوامل منها وجود العديد من المواقع الإلكترونية التي تروّج لبيع السيارات المستعملة، ما أدى إلى تقليل الإقبال على سوق السيارات المستعملة خاصة التقليدية.

وبين أن النسبة المرتفعة للفوائد المصرفية، أيضا أثرت على قدرة المواطنين على شراء السيارات، حيث يتم تطبيق نسبة فائدة تصل إلى 6%، بينما كانت تكون نسبة أقل في السابق.

وأضاف أيضا أن ارتفاع تكاليف الإيجارات والضرائب والتأمينات الاجتماعية، كل ذلك أدى إلى زيادة أسعار السيارات المعروضة في المعرض.