أمانة الشرقية تنفذ جولات رقابية على المنشآت الغذائية لسلامة الغذاء بالخفجي

التعليقات: 0
أمانة الشرقية تنفذ جولات رقابية على المنشآت الغذائية لسلامة الغذاء بالخفجي
https://wahhnews.com/?p=47437
أمانة الشرقية تنفذ جولات رقابية على المنشآت الغذائية لسلامة الغذاء بالخفجي
الواحة نيوز

نفذت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية محافظة الخفجي، حملة رقابية على المنشآت الغذائية، تهدف إلى متابعة المطاعم والمحال المتعلقة بالصحة العامة، وتعزيز السلامة الغذائية، وتوفير غذاء آمن وسليم للجميع، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين.

وقامت إدارة الصحة البيئية ببلدية الخفجي بـ 20 جولة رقابية ميدانية، نتج عنها، زيارة 143 منشأة ومصادرة مواد غذائية متنوعة، وذلك لظهور علامات التلف والفساد عليهم ولعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير إشعارات مخالفة بعدد 40 إشعارًا، مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المنشآت المخالفة.

كما جرى تنفيذ حملات على الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع بالطرقات العامة، التي تأتي استكمالاً لمعالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، إذ تم منع 15 بسطة للباعة الجائلين من ممارسة البيع بالطرق الرئيسية، وتطبيق النظام بحق المخالفين حسب لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفين.

وأكدت الأمانة تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعية إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات «940».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>