احدث الأخبار

تحذير مهم من “الإرشاد الزراعي” لمربي الحمام بشأن استخدام المعالف الحديدية قمة الهلال والاتحاد.. أبرز مواجهات الجولة الـ 22 من دوري المحترفين مضافًا إليه دعم الحقيبة المدرسية.. بدء إيداع معاش الضمان الاجتماعي لشهر مارس “إحسان”: أكثر من 5 مليارات ريال إجمالي حجم التبرعات التي تلقتها المنصة منذ إطلاقها إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.. بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري “حسنة وحسينة” خالد عبد الله الملحم يكتب: الأحساء واستمرار الإنجازات هجر يخسر أمام العروبة برياعية في دوري يلو إطلاق أعمال المرحلة الثانية لرفع كفاءة الطاقة في مباني جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام “فتاة الأحساء” تدشن حملة ‘ظل ظليل” لتوزيع السلال الغذائية على المستفيدين إطلاق “أكاديمية البحر الأحمر الوطنية” لتأهيل 10 آلاف سعودي وسعودية بحلول عام 2030 أمير الشرقية يطلع على التقرير النهائي لإنجازات ملتقى ومعرض “راد 2023م” نائب أمير الشرقية يدشن مبادرة “يوم لهيئة حقوق الانسان” ويكرم الداعمين

” الفرص الاستثمارية وتدوير النفايات ” في الملتقى السادس لـ النظافة بالأحساء 

التعليقات: 0
” الفرص الاستثمارية وتدوير النفايات ” في الملتقى السادس لـ النظافة بالأحساء 
https://wahhnews.com/?p=47095
” الفرص الاستثمارية وتدوير النفايات ” في الملتقى السادس لـ النظافة بالأحساء 
الواحة نيوز

شهد الملتقى السادس لمديري عموم النظافة في أمانات المملكة والذي استضافته أمانة الاحساء ، واختتمت أعماله اليوم الاربعاء 24 يناير، بمشاركة أرامكو السعودية والهيئة الملكية بالجبيل وجامعة الملك فيصل والمركز الوطني لإدارة النفايات ( موان).

استعرض التجارب والخبرات والخطط المستقبلية والفرص الاستثمارية المتعلقة بالنظافة العامة ومشاريع فرز النفايات والمخلّفات الإنشائية واعادة تدويرها للاستفادة منها .

واستعرضت أمانة الاحساء أبرز الإنجازات والتجارب التي ساهمت في الارتقاء بمستوى اداء خدمات النظافة ومشاريع ( تدوير النفايات الاستثمارية ، المردم البيئي ).

وعلى أرض الواقع نفذت الأمانة جولة ميدانية للمشاركين إلى المردم البيئي الهندسي لإطلاعهم على آلية العمل التكاملي فيه ودوره في التخلص الآمن بيئياً من كافة اصناف المخلّفات ، وكذلك ما يضمه من محطات ( محطة فرز النفايات وإعادة تدويرها وتحويلها لمنتجات يُستفاد منها ، محطة تدوير المخلّفات الانشائية والاستفادة منها، محطة توليد الطاقة الكهربائية من الغاز الناتج عن النفايات المدفونة في المردم والتي تم الاستفادة منها بالفعل من قِبل الامانة في تشغيل الإنارة للطرق الداخلية بالمردم البيئي الهندسي كمرحلة أولى).

إضافةً إلى الاطلاع على أعمال الامانة المتعلقة بتأهيل المردم القديم على مساحة 1,3 مليون م2 ، ومبادرة “النظافة ثقافة ” التي أطلقتها الأمانة بمشاركة 350 متطوعاً بهدف رفع الوعي والإسهام في التوعية البيئية بالمجتمع.

في حين قدمت أمانة الرياض عرضاً مرئياً لمشروع اغلاق وتأهيل مدافن النفايات وفق المواصفات المتبعة في هذا الجانب ، بينما شاركت شركة مسارات الدعم بتقديم نماذج لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لأعمال وخدمات النظافة والتي تُساهم في رفع مستوى الاداء وتحقيق جودة افضل لخدمة النظافة .

إلى ذلك تم عقد جلسات حوارية بمشاركة ( ارامكو السعودية ، الهيئة الملكية بالجبيل ، جامعة الملك فيصل ، وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان ، أمانة القصيم ، أمانة العاصمة المقدسة ، أمانة المدينة المنورة ، المركز الوطني لادارة النفايات ” موان ” ) .

يُذكر أن الملتقى يسعى إلى تشجيع القطاع الخاص والمستثمرين للعمل في مجالات إدارة النفايات المختلفة،وخلق سوق اقتصادي واسع في هذا المجال، وتحقيق الاستدامة البيئية والمالية والحفاظ على الممتلكات والمرافق العامة، ومعالجة مظاهر التشوه البصري بما يُسهم في وصول منظومة أعمال النظافة إلى مستويات عالية من الجودة وتحسين الخدمات المقدمة في المدن للمستفيدين، تحقيقاً لمستهدفات جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>