احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل تعلن تعليق الدراسة الحضورية غدًا الأربعاء بسبب الحالة المطرية “تعليم الأحساء” يعلن تعليق الدراسة الحضورية غدًا الأربعاء المركز الوطني للأرصاد يطلق الإنذار الأحمر.. والمنطقة الشرقية تستعد للأمطار التدريب التقني بالشرقية يعلن تعليق الدراسة الحضورية غدًا ضمت 18 قرارًا .. تفاصيل جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة ولي العهد بمناسبة ترقيته للمرتبة الـ 15.. وكيل إمارة الشرقية يشكر الملك سلمان وولي العهد بسبب الحالة المطرية.. تعليم الشرقية يعلن تعليق الدراسة غدًا الأربعاء “التوت الحساوي”.. فاكهة تتصدر السلال الغذائية وتضفي جمالًا بلونها توقعات بسقوط أمطار متوسطة على المنطقة الشرقية.. تشمل 6 أماكن خلال التصفيات الأولية.. تعليم الشرقية يحصد خمس جوائز من جائزة الأميرة صيتة أمير الشرقية يشيد بدعم القيادة للمستفيدين وتمكنهم من خدمات “الهلال الأحمر” تخصيص دعم 480 مليون ريال.. محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لإنشاء المستشفى الجامعي التعليمي

المنتخب السعودي يخوض مشاركته الـ 11 بكأس آسيا

التعليقات: 0
المنتخب السعودي يخوض مشاركته الـ 11 بكأس آسيا
https://wahhnews.com/?p=46280
المنتخب السعودي يخوض مشاركته الـ 11 بكأس آسيا
الواحة نيوز

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحدي جديد في بطولة كأس آسيا بنسختها الـ 18 التي تقام في دولة قطر خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخباً آسيوياً.

وتُعد هذه المشاركة الـ 11 للأخضر السعودي على التوالي منذ أول مشاركة له عام 1984م التي استطاع من خلالها تحقيق لقبه الأول بعد فوزه على المنتخب الصيني بهدفين نظيفة عن طريق اللاعبين شايع النفيسة، وماجد عبدالله ليتوج خلالها الأخضر بأول لقب قاري في تاريخه مع المدرب السعودي خليل الزياني.

وفي عام 1988 م بدولة قطر تأهل المنتخب السعودي مباشرة كونه حامل القب وتمكن من تكرار الإنجاز، حيث حقق اللقب الثاني له عقب فوزه على منتخب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 4 – 3، وفي النسخة التي تليها 1992م استطاع الأخضر أن يصل إلى النهائي القاري قبل أن يخسر من نظيره الياباني بهدف وحيد عن طريق هيروشيما، وفي نسخة 1996م تمكن المنتخب من التتويج بثالث القابه القارية في الإمارات بعد فوزه بركلات الترجيح أمام نظيرهم الإماراتي 4 – 2.

وخلال 10 مشاركات تُوّج المنتخب السعودي بالكأس 3 مرات وبالمركز الثاني 3 مرات، حيث يسعى الأخضر في هذه المشاركة إلى إضافة منجز جديد للكرة السعودية عبر التتويج بلقب كأس آسيا 2023م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>