احدث الأخبار

حساب المواطن يؤكد على ضرورة توفر المستندات لإثبات استقلالية المستفيد بطريقة مميزة.. منصة “إكس” تحتفل بيوم التأسيس “الجوازات” تطلق ختمًا خاصًا بمناسبة ذكرى يوم التأسيس خادم الحرمين الشريفين في يوم التأسيس: نحتفي بمسيرة الاستقرار لأكثر من 300 عام تحت شعار “يوم بدينا”.. حزمة فعاليات وبرامج تاريخية احتفاء بيوم التأسيس في الأحساء للمرة الأولى.. المنتخب السعودي للدراجات البارالمبية يحقق ذهبية آسيا وفاة صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالمحسن بن عبدالله بن جلوي آل سعود وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس

أمين الشرقية يتفقد ويفتتح عددًا من المشاريع التنموية بمحافظة النعيرية

التعليقات: 0
أمين الشرقية يتفقد ويفتتح عددًا من المشاريع التنموية بمحافظة النعيرية
https://wahhnews.com/?p=46267
أمين الشرقية يتفقد ويفتتح عددًا من المشاريع التنموية بمحافظة النعيرية
الواحة نيوز

زار معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم, محافظة النعيرية، يرافقه وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس محمد الحسيني وعدد من المسؤولين بالأمانة؛ لتفقد المشاريع التنموية والتطويرية التي تنفذها بلدية المحافظة، والوقوف على سير العمل فيها، وافتتاح عدد من المشاريع التنموية والمرافق العامة ضمن خطط تحسين المشهد الحضري وبرامج جودة الحياة وأنسنة المدن؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات.
والتقى معالي الأمين ومرافقيه، رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس محمد بن علي اليامي في مبنى البلدية، وجرى استعراض أعمال وإنجازات البلدية خلال عام الماضي٢٠٢٣م، وجهود بلدية النعيرية في أعمال تحسين المشهد الحضري ونتائج برنامج معالجة عناصر التشوه البصري، كما جرى رفع 75,000 م3 من الأنقاض والمخلفات، ومعالجة 2700 متر مربع من الكتابات الجدارية المشوهة، وزراعة 850,000 زهرة موسمية و(35,000) م2 من المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى صيانة وإعادة تأهيل (3) ملاعب وساحات بلدية وتخطيط إجمالي (21,000) م ط من مداخل المحافظة والشوارع الرئيسية والداخلية للأحياء السكنية.
بعد ذلك قام معاليه والوفد المرافق بجولة ميدانية على عدد من المشاريع قيد التنفيذ، بدأها بتفقد أعمال مشروع تصريف مياه الأمطار بشارع الملك عبدالعزيز، الذي سيسهم في رفع كفاءة الشبكة وقدرتها على استيعاب تأثير تجمعات المياه الناتجة عن الحالات المطرية بشكل أكثر فعالية وكفاءة.
بعدها افتتح المهندس الجبير ممشى الروضة بالمدخل الشرقي للمحافظة طريق (الدمام – حفر الباطن) الذي يصل طوله إلى (٩٠٠) متر وبمساحة إجمالية (٢٠،٠٠٠) م٢، ودوار المدخل الغربي للمحافظة تقاطع طريق حفر الباطن مع شارع الملك فهد الذي تم تصميمه على العمارة الإسلامية واستخدام النقوش والخطوط العربية (الخط الكوفي)، ودمجه بصفائح خضراء دلالة على المراعي الطبيعية الموجودة في المنطقة خلال موسم الربيع، ليشكل عملًا فنيًا ذا دلالة لمستقبل المنطقة، بالإضافة إلى كونه معلمًا لسالكي الطريق بالمنطقة المحيطة.
كما تفقد معاليه الأعمال التطويرية التي قامت بها البلدية بكوبري المدخل الشمالي من تطوير وتجميل واجهة ومحيط الكوبري، وتركيب أشكال ديكورية زخرفية ذات منظر جمالي، وتركيب مجسم جمالي بمحيط الكوبري يحمل اسم المحافظة.
وفي ختام جولته أكد معالي الأمين أهمية الجودة في تنفيذ المشاريع وسرعة الإنجاز لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>