احدث الأخبار

تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة خنق زوجته وقتلها التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته في حادث تحطم المروحية وكالة “مهر” الإيرانية: مقتل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم المروحية الديوان الملكي: الملك سلمان استكمل الفحوصات الطبية وسيخضع لبرنامج علاجي «الموارد» تقرر تعديل تنظيم العمل المرن.. رفع ساعات العمل إلى 160 ساعة شهرياً الخارجية: المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن طائرة الرئيس الإيراني “اكتشف ذاتك”.. ورشة عمل في نادي العمران منها 6 بالمنطقة الشرقية.. إقامة 38 مزادًا لبيع 276 من العقارات والمركبات هل تعرف أبرز الأمراض المنتشرة في المبرز قديمًا؟.. صالح النصر يعرفنا عليها تايكوندو العدالة ثالث المملكة خلال استضافته لمجلس الإدارة.. أمير الشرقية يثمن جهود جمعية هداية وما تقدمه من خدمات للجاليات أمير الشرقية يكرم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة “منافس” بتعليم المنطقة

43 شراكة ومبادرة مجتمعية في 2023.. أمانة الأحساء تؤسس 10 جمعيات لـ “القطاع الغير ربحي”

التعليقات: 0
43 شراكة ومبادرة مجتمعية في 2023.. أمانة الأحساء تؤسس 10 جمعيات لـ “القطاع الغير ربحي”
https://wahhnews.com/?p=46157
43 شراكة ومبادرة مجتمعية في 2023.. أمانة الأحساء تؤسس 10 جمعيات لـ “القطاع الغير ربحي”
الواحة نيوز

كشف أمين الأحساء المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا عن أن الأمانة وانطلاقًا من مساعيها الرامية إلى تعزيز دورها المحوري في خدمة المجتمع، وتمكينًا ودعمًا للقطاع الغير ربحي، أسهمت خلال العامين الماضيين في تأسيس 7 جمعيات للخدمات الاجتماعية في المجالين البلدي والإسكاني، منوهًا إلى أن ذلك يأتي تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة بما يوائم مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بدعم وتمكين القطاع الثالث.
وثمن م. الملا الدور الذي تقوم به الجمعيات غير الربحية وما تقدمه من خِدْمَات مجتمعية، لذا حرصت الأمانة على دعمها وتمكينها، فتم التعاون مع العديد من الجمعيات لتطوير وإنشاء الحدائق والملاعب الرياضية والإسهام في تنفيذ مقبرة نموذجية ومركز مجتمعي، بالإضافة إلى مشاركتها في عدد من مبادرات النظافة العامة والتشجير وإزالة التشوهات البصرية، لتُساهم بذلك في جودة الحياة وأنسنة المدن.

في حين أوضح مدير الإدارة العامة للشراكات والمسؤولية المجتمعية خالد العرجي أن العام الجاري 2024 سيشهد تأسيس 3 جمعيات للخدمات الاجتماعية، فيما شهد العام الماضي 2023 توقيع 21 اتفاقية شراكة مجتمعية تنموية، إضافة إلى تنفيذ نحو 22 مبادرة بالتعاون مع القطاع غير الربحي تخدم كافة المجالات، لافتًا إلى أن الأمانة تسعى إلى حث المهتمين بإنشاء الجمعيات حسب التصنيفات السبعة المعتمدة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مقدمًا شكره وتقديره للجمعيات ورجال الأعمال ممن أسهموا في خدمة الأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>